الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

عزيزتي حواء: الرجل يعشق المرأة المستمعة وتبدع بفن الإصغاء وتنصت اليه دون مقاطعة

كل العرب
نُشر: 20/06/12 18:59,  حُتلن: 14:22

يجب على النساء أن يعطين انفسهن فرصة لتعلم فن الاصغاء وليس فقط الى الرجل بل الى الجميع

الرجل يريد أن يرتبط بالمرأة المستمعة التي تتميز بهذه الصفة المهمة جداً بنظره فالقسم الاكبر من الرجال ينظرون الى النساء على انهن يتكلمن اكثر من ما يسمعن

هناك الكثير من المواصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة، سواء كانت مواصفات متعلقة بالشكل الخارجي أو بشخصية المرأة أو حتى بطباعها، والغاية الوصول الى قلب وعقل المرأة الانسب التي سيكمل الرجل معها حياته، وستكون اماً لاولاده، وشريكته في مشواره الطويل.
 


صورة توضيحية (تصوير: Thinkstock)

فما هي مواصفات المرأة الشخصية التي يبحث عنها الرجل، والتي لا يمكن أن يتخلى عنها، سنعرفك على كل صفة على حدى لتتمكني سيدتي من تحليل الاسباب الكامنة وراء تعلق الرجل بهذه الصفة أو تلك:

1- الاستماع:
نعم، فالرجل يريد أن يرتبط بالمرأة المستمعة التي تتميز بهذه الصفة المهمة جداً بنظره، فالقسم الاكبر من الرجال ينظرون الى النساء على أنهن يتكلمن اكثر من ما يسمعن، وهذا ما يدفع الرجل في مرحلة من المراحل من الامتناع عن الكلام لأنه يصل الى مرحلة يصبح فيه متأكداً أن ما سيقوله لن يسمع. لذلك، يجب على النساء أن يعطين انفسهن فرصة لتعلم فن الاصغاء وليس فقط الى الرجل بل الى الجميع.

الاستماع الجيد
فعندما تصغي المرأة الى شريكها فأنه يشعر بالاحترام، أي أن شريكته تحترم رأيه وتنصت اليه دون أن تقاطعه. كما أنه يشعر بالاهتمام عندما يشعر ان شريكته تولي اهمية كبيرة لما يقوله، والاهم أنه يشعر بالثقة، لأن المرأة التي تنصت الى كلام شريكها وتأخذ به تكون قد وصلت في علاقتها معه الى مرحلة كبيرة من الثقة. وهذا ما يعزز العلاقة اكثر بينهما. وقد أثبتت العديد من الدراسات التي اجراها علماء النفس الاجتماعي الى ” أن الاستماع الجيد إلى الآخرين ليس بالضرورة ينتهي إلى التأثير الكامل عليهم إلا أنه يزيد من أواصر المحبة والتقارب الروحي والعاطفي بين الناس.. “

مقالات متعلقة