الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

حفل إنهاء وتوزيع شهادات دورة خبراء في حالات الطوارئ بمستشفى الإنجليزي

نزار عليمي -مراسل
نُشر: 20/06/12 14:25,  حُتلن: 17:29

إميل سمعان مدير منتدى مدراء أقسام الخدمات الإجتماعية العرب:

تكمن أهمية الدورة بكونها دورة شمولية مبنية من برنامج تهيئة مهنية يلائم المجتمع العربي وإحتياجاته في حالات الطوارئ وبمشاركة محاضرين من الجبهة الداخلية ومهنيين عرب من الحقل والأكاديمية كمحاضرين

أقيم ظهر اليوم الأربعاء حفل إنهاء وتوزيع شهادات دورة خبراء في حالات الطوارئ للمجتمع العربي، وذلك في مركز الحصانة المجتمعية في مستشفى الإنجليزي بالناصرة.
وحضر الحفل مأمون إستيتة ضابط الامن والامان في بلدية الناصرة، والدكتور باسل فاهوم نائب مدير مستشفى الناصرة، وإميل سمعان مدير منتدى مدراء أقسام الخدمات الإجتماعية العرب، ومديرة مركز الحصانة المجتمعية نزهة خميس، والمديرة الإدارية ألفت حداد، وطاليا لبنون مدير عام الإئتلاف الإسرائيلي للتراوما، والدكتور نهاد علي، ومندوب الجبهة الداخلية رامي بيلتس، وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشتركين.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع إميل سمعان مدير منتدى مدراء أقسام الخدمات الإجتماعية العرب، قال:"  تكمن أهمية الدورة بكونها دورة شمولية مبنية من برنامج تهيئة مهنية يلائم المجتمع العربي وإحتياجاته في حالات الطوارئ، وبمشاركة محاضرين من الجبهة الداخلية ومهنيين عرب من الحقل والأكاديمية كمحاضرين ومعقبين على المواد النظرية المختلفة.
لقد شارك في الدورة 17 مشتركاً جاءوا من عدة مدن ومنها: الناصرة وأم الفحم، وكفرقرع، وفسوطة، ومعليا، ويافة الناصرة، والبقيعة، وسخنين، وكوكب أبو الهيجاء، ودبورية، وبستان المرج، والرينة. وكان المشتركون من المهنيين ذوي سنوات الخبرة الطويلة في مجالاتهم وأماكن عملهم . وقد خلقت الدورة لهؤلاء المهنيين مساحة للتحاور وتبادل الاراء والتجارب وخلق فرصة للعمل المشترك والتعاون حول الموضوع، حيث أنه في حالة حدوث هزة ارضية أو حروب أو حوادث طرق فنحن نفتقد لأخصائين يقوموا بتقديم إرشادات توعوية في مجال حالات الطوارئ".

مركز الحصانة المجتمعية
وأضاف سمعان قائلاً:" جاءت هذه الدورة كثمرة مجهود مشترك من مركز الحصانة المجتمعية الذي يعمل من قبل الائتلاف الاسرائيلي للتراوما ومديرة المركز نزهة خميس والمديرة الادارية الفت حداد، مع منتدى مدراء مكاتب الشؤون العرب والجبهة الداخلية وبدعم من اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية".

 
إميل سمعان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY