الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

جامعيو نحف يحتفلون بتأسيس رابطة الجامعيين وسط تفاؤل كبير بعد سنوات من توقفها

أمين بشير -
نُشر: 19/06/12 10:58,  حُتلن: 13:57

الطالبة الجامعية آمنة حلبي ألقت كلمة الرابطة وأكدت فيها على أهمية عمل الرابطة بين الجامعيين وطلاب المرحلة الثانوية وتطرقت الى أهدافها التي ستعود بالفائدة على الطلاب أنفسهم

عدنان شباط:

العديد من الجامعيين المبادرين عملوا جاهدين لإخراج العمل الى حيز التنفيذ

الرابطة ترى بأنه لزاما على الجميع أن يساهم بحسب قدرته من أجل شباب وشابات القرية في الثانويات والجامعات

عقدت رابطة الجامعيين في قرية نحف في نهاية الأسبوع لقاء جمع حشدا كبيرا من الجامعيين من أبناء القرية في القاعة الرياضية وذلك إحتفاء بالإنطلاقة الجديدة للرابطة وبث الروح بها بعد سنوات من توقفها، وذلك بحضور جمال فطوم سكرتير المجلس المحلي، ومديري المدرستين الثانويتين المربي حسام عباس مدير مدرسة الرسالة الشاملة والمربي هيثم قادري مدير مدرسة ابن سينا الشاملة، في حين حل المهندس نصري سعيد مدير عام شركة الحاضنة التكنولوجية في الناصرة بإعتباره ضيف شرف للإحتفال، بالإضافة الى مشاركة جمهور كبير من الطلاب، فيما تولت الجامعية إكرام عتمة عرافة الحفل.

وقد أكدت رابطة الجامعيين بأنها تقوم في هذه الأيام بتقديم شرح واف لطلاب الثواني عشر والجامعيين عن أهدافها المتمثلة بدعمهم، وخاصة في مجال التوجيه المهني للطلاب ممن أنهوا المرحلة الثانوية، وتوسيع مداركهم في مختلف المواضيع للقبول في الجامعات. الطالبة الجامعية آمنة حلبي ألقت كلمة الرابطة وأكدت فيها على أهمية عمل الرابطة بين الجامعيين وطلاب المرحلة الثانوية، وتطرقت الى أهدافها التي ستعود بالفائدة على الطلاب أنفسهم.

دور المبادرات الشبابية
أما مدراء المدرستين للمرحلة الإعدادية والثانوية هيثم قادري وحسام عباس فقد عبرا عن إعتزازهما بالقدرات التي يمتلها الطلاب ومواكبتهم كل جديد، وأن إنطلاقة الرابطة إنما هو أمر طيب وستعود ثماره الطيبة على الطلاب وعلى المستوى العلمي للطلاب وعلى المجتمع ككل. وبدوره أكد ضيف الشرف المهندس نصري سعيد على أهمية دور المبادرات الشبابية بصفته مديرا عاما لإحدى الشركات الحاضنة التكنولوجية التي تتبنى المشاريع التكنولوجية والعلمية المتعددة، كما وأشار في كلمته على أهمية معرفة الأهداف التعليمية المستقبلية للطلاب الثانويين، ونصح بإختيار المواضيع العلمية والتكنلوجية بحسب متطلبات السوق والعصر.

الترفع عن أي إنتماء حزبي
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عدنان شباط، أحد الجامعيين المبادرين لإحياء الرابطة من جديد، فقد أكد أن "العديد من الجامعيين المبادرين عملوا جاهدين لإخراج العمل الى حيز التنفيذ. والرابطة ترى بأنه لزاما على الجميع أن يساهم بحسب قدرته من أجل شباب وشابات القرية في الثانويات والجامعات، وأن تكون حلقة وصل بين المجموعتين والترفع عن أي إنتماء حزبي أو عائلي سوى أننا أبناء القرية، وهدفنا فقط رفع المستوى العلمي لشبابنا الذين هم عماد مستقبل نحف". واختتم الحفل بمقاطع تمثيلية ضاحكة ذات مغزى للفنان العرابي نضال بدارنة.

 

مقالات متعلقة