الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

دوف حنين: سياحة القتل في المستوطنات...أي درك أسفل من هذا؟!

كل العرب
نُشر: 18/06/12 16:24,  حُتلن: 16:53

تعقيبا على تقرير صحيفة "يديعوت أحرونوت" حول برامج سياحية في المستوطنات يتم خلالها التدرب على قتل "إرهابيين" النائب د. حنين يوجه رسالة الى المستشار القانوني للحكومة يطالبه بجمع الاسلحة من المستوطنات
 

أصدر النائب الجبهوي د. دوف حنين اليوم الاثنين بيانا صحفيا يعبر به عن "تقززه ويحذر من خلاله من التدهور، لا بل السقوط الحر للمجتمع الاسرائيلي نحو الفاشية بأسوأ صورها وبأقذر تجلياتها".


النائب دوف حنين

النائب حنين عقب على تقرير نشر اليوم في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية حول الموجة والصرعة الجديدة التي بادر اليها المستوطنون من خلال الدعوة الى "زيارات سياحية" الى مستوطنة "غوش عتصيون" حيث يتم خلالها عرض كيف تقتل "ارهابيا" ويتم تدريب السياح الذين بغالبيتهم يأتون من الولايات المتحدة الأمريكية على استعمال الأسلحة وقتل "الإرهابيين الفلسطينيين".

وقف فيضان الأسلحة
النائب حنين كذلك توجه الى المستشار القضائي للحكومة برسالة رسمية يدعوه من خلالها الى وقف "فيضان الأسلحة" التي تصل الى المستوطنات والتي يقوم من خلالها قطعان المستوطنين بالعربدة والتحرش وقتل الفلسطينيين. وأضاف النائب حنين برسالته ان هذه الأسلحة التي يتم تزويد المستوطنين بها ما هي الا وسيلة للقتل وفرض الاحتلال الكولونيالي على الضفة الغربية وفي الآونة الأخيرة تحولت هذه الاسلحة الى "وسيلة للتسلية وجني الأرباح وذلك بمساعدة جنرالات جيش الاحتلال وضباط الوحدات المختارة الذين، بحسب التقرير الصحفي، هم من يقومون بتمرير برامج التدريب للسائحين." وبالتالي طالب النائب حنين كافة الأسلحة الموجودة في المستوطنات ومصادرتها.

دوف حنين يطرح قضية إرهاب المستوطنين ضد الفلسطينيين و"واحة السلام"
يذكر أن النائب دوف حنين كان كذلك قد طرح الأسبوع الماضي على طاولة الكنيست قضية قيام قطعان اليمين الفاشي بمهاجمة وتخريب الممتلكات في قرية "واحة السلام" العربية اليهودية المشتركة وذلك على خلفية قرار الكنيست بنقل النقطة الاستيطانية "غفعات هؤلبانا" من مكانها الى مستوطنة "بيت إيل". النائب حنين في سياق نقاشه هاجم من على منبر الكنيست عملية تبييض المصطلحات والواقع الأسود الذي نعيشه في البلاد حيث قال حنين: لا يوجد شيء اسمه عمليات "دفع الثمن" التي يطرحها المستوطنون والحكومة بل الحديث يدور عن إرهاب استيطاني وحكومي بكل ما للكلمة من معنى. وعدد النائب د. حنين العمليات الارهابية التي يقوم بها المستوطنون طوال الوقت والتي استهدفت مواطنين فلسطينيين وحرق بيوت فلسطينية ومحاصيل زراعية فلسطينية وزيتون فلسطيني وغيره من عمليات الزعرنة والعربدة التي يقوم بها المستوطنون بدعم كامل من الحكومة الاسرائيلية والتي تعتبر حكومة قطعان المستوطنين بامتياز.

الأعمال الجبانة
النائب حنين أشار الى " ما كنا نؤكد عليه طوال الوقت ومنذ اليوم الأول للاحتلال ان زعرنات المستوطنين والتي يُعتبر الفلسطينيون الضحية الأولى والأساسية واليومية لها، سوف تصل الى داخل حدود اسرائيل وستضرب كل من يفكر بشكل مختلف وهي هذه المرة ضربت "واحة السلام" لما يمثله هذا البلد من بديل أيديولوجي لسياسات الفصل العنصري القائمة في البلاد". النائب د. حنين كذلك اقتبس تصريحات الناشط ومدير مدرسة "واحة السلام داوود بدر والذي أكد انه على الرغم من هذه الأعمال الجبانة التي يقوم بها المستوطنين الا ان واحة السلام وسكانها سيستمرون بالوقوف شوكة في حلق قطعان الفاشيين وليطرحوا البديل الأفضل لمستقبل سكان البلاد وسيستمرون بالعمل على مناهضة الاحتلال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243214.44
BTC
0.52
CNY