الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

إختتام مشروع مسيرة الكتاب في مدرسة إبن سينا الشاملة بنحف

كل العرب
نُشر: 18/06/12 12:31,  حُتلن: 14:01

فاطمة سعيد:

مثل هذه الفعاليات والنشاطات تنمي روح المطالعة بين الطلاب وتعزز مكانة اللغة العربية وبالتالي تؤثر في ملكة الطالب الفكرية والمعرفية

تم مؤخرا اختتام مشروع مسيرة الكتاب في مدرسة إبن سينا الشاملة في قرية نحف. خلال هذا المشروع تم تنظيم العديد من النشاطات والفعاليات التربوية والثقافية، حيث تم عقد العديد من المحاضرات في مكتبة المدرسة، وتم التطرق خلالها إلى مواضيع مختلفة ومتنوعة تهدف إلى غرس قيم العلم والتعليم في نفوس الطلاب، علما أن إحدى المحاضرات كانت للكاتب سهيل كيوان الذي تطرق إلى "كيفية كتابة القصة والكتابة الإبداعية"، ومحاضرة أخرى قدمها الأستاذ يوسف حمد سعيد والتي تحدث من خلالها عن مكانة اللغة العربية، خصائصها ومستقبلها.



ومن النشاطات العديدة تم كذلك تنظيم مسابقة "أجمل كتاب"، حيث تم إجراء انتخابات بين الطلاب لتحديد أجمل كتاب، وذلك بناء على عدة مقاييس ومعايير أدبية ولغوية مثل مضمون النص وشكله من أساليب وألوان فنية. كذلك تم تنظيم مسابقة بين عدة زوايا أدبية، أسفرت في نهاية المطاف عن فوز زاوية الشاعر "حنا ابو حنا" كأفضل زاوية أدبية. وقد تم تسليم الطلاب الذين اعدوا هذه الزاوية شهادات تقدير وجوائز رمزية، الطلاب الفائزون هم عبير مطر، رافع مصري،احمد إسماعيل، صالح إسماعيل.

تعزيز مكانة اللغة العربية
أمينة المكتبة في مدرسة إبن سينا الشاملة فاطمة سعيد قالت :" إن مثل هذه الفعاليات والنشاطات تنمي روح المطالعة بين الطلاب، وتعزيز من مكانة اللغة العربية وبالتالي تؤثر في ملكة الطالب الفكرية والمعرفية. بحيث أن المطالعة تمنح الطالب العديد من المعلومات في ميادين عدة كالأدب والعلوم وغيرها، وتكشفه على آفاق جديدة ورحبة، كما وقدمت أمينة المكتبة جزيل الشكر والعرفان لمدير مدرسة إبن سينا الشاملة الأستاذ هيثم قادري على دعمه المتواصل والدؤوب في سبيل إنجاح فعاليات مسيرة الكتاب، ومدّ يد العون في سبيل إنشاء المكتبة وتزويدها بالكتب والموسوعات". الجدير ذكره أن هذا المشروع تم بإشراف أمينة المكتبة السيدة فاطمة سعيد وبالتعاون مع المعلمة عيشة قادري والمعلمة سماهر حسن. 

مقالات متعلقة