الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

شعائر خطبة وصلاة الجمعة من كفرقرع بعنوان دروس من الإسراء والمعراج

كل العرب
نُشر: 17/06/12 08:25,  حُتلن: 16:45

فضيلة أ.عبد الكريم مصري آل أبو نعسه:

يا عباد الله: إننا نعيش في محنة قاسية وقاسية جداً، نسأل الله تعالى اللطف والعافية، قال تبارك وتعالى: ((ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُون))

بحضور حشد غفير من أهالي كفرقرع والمنطقة، أقيمت شعائر خطبة وصلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب في كفرقرع الموافق 25 رجب 1433 هـ ؛ حيث كان خطيب هذا اليوم فضيلة أ.عبد الكريم مصري آل أبو نعسه؛ رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، وكان موضوع الخطبة لهذا اليوم المبارك، ‘‘دروس من الإسراء والمعراج‘‘ درس عملي لكل ظالم ولكل مظلوم؛ حيث تمحورت الخطبة حول: هذه ذكرى الإسراء والمعراج قد أطلَّت على أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، أطلَّت هذه الذكرى على الأمة لتذكِّرها بأنه بعد كلِّ مِحنة مِنحة، وكلَّما عظمت المحنة عظمت المنحة، هذه هي سنة الله تعالى في عباده المؤمنين: ((فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا)).. "


كذلك قال الشيخ: يا عباد الله! يقول مولانا في كتابه العظيم: ((وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللّهِ))، ومن أيام الله حادثة الإسراء والمعراج التي أعطت دروساً عملية لكلِّ ظالم ومظلوم، أعطت دروساً عملية للظالم لعله يرتدع عن ظلمه، وأعطت دروساً عملية للمظلوم لعله يصبر ويحتسب.". وأدرف الشيخ قائلاً:" ((ويوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا)). قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه:" يوم المظلوم على الظالم أشد من يوم الظالم على المظلوم"، وكان معاوية رضي الله عنه يقول:" إني لأستحي أن أظلم من لا يجد علي ناصرًا إلا الله.".

محنة قاسية
وتابع الشيخ:" يا عباد الله: إننا نعيش في محنة قاسية وقاسية جداً، نسأل الله تعالى اللطف والعافية، قال تبارك وتعالى: ((ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُون)). ما تعيشه الأمة اليوم هو إختبار وإبتلاء لعلَّ الأمة ترجع إلى الله تعالى، فإن رجعت إلى الله تعالى، وإصطلحت الأمَّة مع ربِّها، وعادت إلى رشدها، وتمسَّكت بهدي نبيها سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وتحقَّقت بالعبودية لله تعالى، فإن المنحة عظيمة وكبيرة إن شاء الله تعالى..".
هذا وأم في جموع المصلين، فضيلة الشيخ صابر زرعيني، إمام مسجد عمر بن الخطاب..؛ للمزيد شاهد الفيديو الكامل للخطبة..".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243046.80
BTC
0.52
CNY