الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

مجمع القاسمي يحتفل بتخريج البراعم الواعدة ويطلق مخيمه الصيفي الأول

كل العرب
نُشر: 16/06/12 15:10,  حُتلن: 19:10

في أجواء إحتفالية راقية ومهيبة توج مجمع القاسمي وقسم اللغة العربية في أكاديمية القاسمي مشروع البراعم الواعدة في الكتابة الإبداعية

الإحتفال تخلل إلقاء قصائد وإبداعات جماعية للطلاب المشاركين كذلك ألقت الطالبة ريان فطيمة كلمة بإسم الطلاب عبرت فيها عن سعادتها بمشاركتها في المشروع

عرسان عيادات:

مجمع القاسمي للغة العربية يتميز رغم سنوات عمره القليلة بفعالياته العريضة والعميقة

نحن نفخر بأن المجمع قد وسع نطاق فعالياته لكي يعم الخير جهاز التربية والتعليم عامة وبشكل خاص المدارس العربية في لواء حيفا

في أجواء إحتفالية راقية ومهيبة توج مجمع القاسمي وقسم اللغة العربية في أكاديمية القاسمي مشروع البراعم الواعدة في الكتابة الإبداعية، وذلك بحضور مفتشي وزارة المعارف، مديري ومديرات المدارس المشاركة، معلمي ومعلمات اللغة العربية، بالإضافة إلى الطلاب المشاركين وأهاليهم. يشار إلى أن المشروع خصص لطلاب الصفوف السادسة من المرحلة الابتدائية، وشمل عدة بلدات هي: جت، باقة الغربية، ميسر، كفر قرع، عرعرة، عارة.

استهل الإحتفال، الذي قامت على عرافته بإقتدار سعاد قعدان، بكلمة د.محمد عيساوي رئيس أكاديمية القاسمي، عبر فيها عن إفتخاره وإعتزازه بهذا المشروع الذي يعمل على تعزيز اللغة العربية، وأشار إلى أن الأكاديمية تواصل مشوار التميز من خلال مشاريع ونشاطات من هذا القبيل تلته كلمة رئيس مجمع القاسمي د.ياسين كتاني، تحدث فيها عن أهمية صقل مواهب الطلاب والعمل على تنميتها، وعبر عن سعادته بما طالع من إبداعات الطلاب التي تشف عن ذكاء وإلهام. ونصحهم بأن يواصلوا المطالعة والقراءة بالنهم الذي يذلل الصعاب. كما وجه تحيته وشكره لرئيس قسم اللغة العربية د. نادر مصاروة على تعاونه واهتمامه باللغة العربية وتعزيزها. وعبر عن تقديره لمحاضري الدورة، كما أثنى على عمل مركزة المشروع أ.هيفاء مجادلة التي أشرفت على تنظيمه.

فعاليات عريضة وعميقة
وفي كلمته، أكد مفتش لواء حيفا عرسان عيادات اعتزازه بهذه البراعم وهذه الزهرات وقال: "يتميز مجمع القاسمي للغة العربية، رغم سنوات عمره القليلة، بفعالياته العريضة والعميقة". وأضاف عيادات: "عندما أرى الأبحاث والكتب التي تصدر من قبل المجمع أدرك مدى أهميته. ومؤخرًا طالعت عملا نوعيا وجبارا يتمثل بقاموس للألفاظ المعاصرة. نفخر بأن المجمع قد وسع نطاق فعالياته لكي يعم الخير جهاز التربية والتعليم عامة وبشكل خاص المدارس العربية في لواء حيفا". ثم استمع الحضور إلى مداخلة حول أهمية القراءة من أجل الوصول إلى مرحلة كتابة إبداعية، قدمتها بأسلوب مشوق جذاب المحاضرة الأكاديمية ومركزة المشروع أ.هيفاء مجادلة، التي أوضحت "أهمية تعزيز القراءة لدى طلابنا وأبنائنا"، مبرزة أهم فوائد القراءة وطرق تعزيزها في ظل هيمنة الحوسبة والتكنولوجيا. وكممثلة عن مديري ومديرات المدارس الابتدائية، ألقت المربية سهاد سيف مديرة مدرسة ميسر كلمة شكرت فيها مجمع القاسمي على مبادرته القيمة، وهنأت الطلاب الناجحين المبدعين متمنية لهم مزيدا من التألق.

إبداعات جماعية
تخلل الإحتفال إلقاء قصائد وإبداعات جماعية للطلاب المشاركين، كذلك ألقت الطالبة ريان فطيمة كلمة بإسم الطلاب عبرت فيها عن سعادتها بمشاركتها في المشروع. كما ألقت الطالبة أروى بدران خاطرة بعنوان "تربية آخر زمن"، والطالبة نبأ أبو عمار خاطرة بعنوان "بنادق غاضبة"، والطالبة سوار وتد خاطرة بعنوان " الأمل"، والطالب مهدي زيد قصيدة بعنوان "زينة مسؤوليتي الكبيرة". وكان موعد الحضور مع البسمة والضحكة، من خلال عرض كوميدي فكاهي قدمه الثنائي ميسرة مصري وخليل قدورة، رسما فيها لوحات ساخرة لقضايا لغوية واجتماعية. وقد اختتم الإحتفال بتكريم محاضري الدورة ومديري ومديرات المدارس والطلاب المشاركين. كما تم تكريم د.مراد موسى المحاضر في الأكاديمية بمناسبة حصوله على اللقب الثالث في موضوع النحو العربي.

تتويج المشروع
وقد أعلنت أ.هيفاء مجادلة عن تتويج المشروع بإفتتاح مخيم اللغة العربية الذي سيقام لمدة أسبوع في أواسط شهر تموز، يعيش فيه الطلاب المشاركون في مشروع البراعم الواعدة تحت مظلة نشاطات وفعاليات لغوية تثقيفية وترفيهية متنوعة. هذا وقد أعرب الأهالي عن سعادتهم واعتزازهم بمثل هذا المشروع الريادي الذي يفتح طاقات الإبداع لدى طلابهم، ووجهوا شكرهم العميق لأكاديمية القاسمي على اهتمامها بمثل هذا المشاريع الرائدة والقيمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251237.09
BTC
0.52
CNY