الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

طبق اليوم من العرب:كبسة بثمار البحر..صحتين وهنا

كل العرب
نُشر: 15/06/12 15:35,  حُتلن: 07:16

المقادير:
كيلوغرام من شرائح سمك الفيلية (الهامور أو اللُقز) المقطعة إلى قطع صغيرة
4 حبات من الكالاماري المتوسطة الحجم
نصف كوب من عصير بو صفير
ملعقتا طعام من معجون البندورة
5 فصوص ثوم مهروسة
5 بصلات مقطعة إلى شرائح رقيقة
3 أكواب من الأرز البسماتي المغسول والمصفى
نصف ملعقة صغيرة من الهال
ملح وبهار أسود
نصف ملعقة صغيرة من الكمون
ثلاثة أرباع الكوب من السمنة أو الزبدة
ربع كوب من الزيت النباتي
رأسان من الفليفلة الحمراء الحريفة المقطعان إلى مكعبات صغيرة




طريقة التحضير:
تحزز شقوق مائلة على جهة واحدة من الكالاماري من دون أن تصل هذه الشقوق إلى الكعب. تسلق الكالاماري في الماء مع بصلة واحدة وورقة غار، و2 إلى 3 حبات من الهال و5 حبات من البهار حتى تنضج. ترفع الكالاماري من الماء وتوضع جانباً.

ويقلى البصل والثوم في الزيت والسمنة. تضاف مكعبات الفليفلة، وعصير بو صفير، ومعجون البندورة، والملح، والتوابل. يطهى الكل معاً لمدة 7 إلى 8 دقائق. تضاف شرائح السمك إلى هذا المزيج وتطهى جزئياً، ثم ترفع من القدر وتوضع جانباً.

ويضاف المزيد من الماء إلى القدر للحصول على 6 أكواب من المرقة. يضاف الأرز البسماتي إلى القدر ويسلق جزئياً. تضاف من ثم شرائح السمك المطهوة جزئياً والكالاماري وتغطى القدر ويطهى الكل على نار هادئة حتى يمتص الأرز كل الماء.

وتطفأ النار وتترك القدر لترتاح. ترفع شرائح السمك والكالاماري من القدر. يسكب الأرز في طبق التقديم وتوزع فوقه شرائح السمك والكالاماري. يزين الطبق بقطع إضافية من الفليفلة الحمراء المفرومة ويقدم ساخناً.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة