الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

فرنسا تستعيد صراعات بلان-شيفا لإسقاط أوكرانيا في يورو 2012

كل العرب- تصوير:
نُشر: 15/06/12 09:29,  حُتلن: 13:52

أوليج بلوخين المدير الفني لأوكرانيا:

فرنسا تمتلك تشكيلة رائعة من اللاعبين الشباب واعتقد أنهم مع إنجلترا المرشحون للتأهل

التعادل مع إنجلترا لن يدفعهم للهجوم بضراوة أمامنا فحتى لو خسروا منا سيتبقى لديهم أمل في التأهل

يحتاج لوران بلان المدير الفني لفرنسا إلى نقل خبرته في مراقبة أندريه شيفتشينكو مهاجم أوكرانيا إلى مدافعي الديوك قبل مواجهة اليوم الجمعة في يورو 2012. وتواجه فرنسا منظم البطولة في ثاني مباريات المجموعة الرابعة في اليورو. وحققت أوكرانيا الفوز في مباراتها الأولى على السويد بهدفي  شيفا صاحب الـ35 عاما مقابل هدف وحيد، فيما تعادلت فرنسا مع إنجلترا 1-1. وامتدح بلان المهاجم الأبرز في تشكيلة منافسيه وقال: "أعرف شيفا جيدا، فقد لعبت أمامه وكان من الصعب مراقبته". وواصل المدافع السابق متابعا "لم أكن سعيدا في نهاية أي مباراة لعبتها أمامه".

 
لوران بلان

والتقى بلان شيفا مرتين على الصعيد الدولي في التصفيات المؤهلة ليورو 2000، وفشل شيفا في تخطي مراقبه بلان خلال المواجهتين اللتين خرجتا بالتعادل السلبي. وفازت فرنسا وديا على أوكرانيا 4-1 في يونيو من العام الماضي تحت قيادة بلان في مباراة لم يشارك فيها شيفا.

ست لقاءات
وبشكل عام التقى الفريقان من قبل ست مرات فاز الديوك في ثلاث منها وانتهت ثلاث مواجهات أخرى بالتعادل. ويدرك أوليج بلوخين المدير الفني لأوكرانيا سجل فريقه الضعيف أمام فرنسا وقال: "فرنسا تمتلك تشكيلة رائعة من اللاعبين الشباب، واعتقد أنهم مع إنجلترا المرشحون للتأهل". ولكن بلوخين يعتقد أن فرنسا لن تهاجم فريقه بقوة موضحا "التعادل مع إنجلترا لن يدفعهم للهجوم بضراوة أمامنا، فحتى لو خسروا منا سيتبقى لديهم أمل في التأهل". وقلل بلوخين من الفوز الذي حققته أوكرانيا على السويد في المباراة الافتتاحية في مشاركتها الأولى في اليورو. 

الصور التالية من المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الخميس لمنتخب فرنسا عشية لقاء أوكرانيا هذا المساء. 

الصور التالية من المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الخميس لمنتخب أكرانيا عشية لقاء فرنسا هذا المساء. 

 

مقالات متعلقة