الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

أحمد شفيق: عدم استبعادي قرار تاريخي وشباب الثورة سيكونوا شركاء في الحكم

كل العرب
نُشر: 14/06/12 20:38,  حُتلن: 23:12

شفيق قال أنه سيعمل من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزيز قدراته في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والتخفيف من معاناته الداخلية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

أحمد شفيق:

قطعت على نفسي عهدا بأن نبدأ مرحلة جديدة من المصالحة الوطنية والتزم بذلك وسأظل متمسكا به رغم الحملة التي تشن ضدي والتي لا تزال مستمرة

تعهد المرشح أحمد شفيق بمصالحة وطنية شاملة في مصر وبفتح صفحة جديدة حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المصرية التي تجري جولتها الثانية الحاسمة يومي 16 و17 يونيو الحالي.


أحمد شفيق

ووصف شفيق قرار المحكمة الدستورية العليا الخميس ببطلان قانون العزل الذي هدد باستبعاده من الانتخابات "بالتاريخي"، وناشد الناخبين المصريين المشاركة في الانتخابات لتحديد مستقبل مصر.

تحديد مستقبل مصر
وقال: "قطعت على نفسي عهدا بأن نبدأ مرحلة جديدة من المصالحة الوطنية، والتزم بذلك وسأظل متمسكا به، رغم الحملة التي تشن ضدي والتي لا تزال مستمرة". ووصف شفيق قرار المحكمة الدستورية العليا الخميس ببطلان قانون العزل الذي هدد باستبعاده من الانتخابات "بالتاريخي"، وناشد الناخبين المصريين بالذهاب إلى الانتخابات لتحديد مستقبل مصر.

تفصيل القوانين
وقال خلال مؤتمر انتخابي عقده بالقاهرة إن الحكم حمل رسالة تؤكد أن "عصر تصفية الحسابات وتفصيل القوانين، واستخدام مؤسسات الدولة لأغراض خاصة" قد انتهى. وقال أن الحكم "عزز شرعية الانتخابات"، وبرهن "أن مصر دولة كبيرة تقوم على احترام الدستور والقوانين". وتعهد شفيق بتأسيس دولة مدينة وديمقراطية عادلة تحترم حقوق الإنسان، وتلتزم العدالة، في حال فوزه بالانتخابات.

شباب الثورة
وأكد أنه لن يضر معارض بسبب رأيه، ولن يسجن شاب لأنه قام بالتظاهر بشكل سلمي، ووجه خطابه لكل "متدين ملتزم بأنه لن يلاحق أبدا من قبل أجهزة الأمن" مشيرا إلى أن مصر دولة "تقبل التنوع ، وتميل للوسطية" وخاطب شفيق، من وصفهم بـ"شباب الثورة" معلنا أنهم سيكونوا شركاء في الحكم الجديد، وقال إنه سيعمل على توفير فرص عمل في مشاريع عملاقة، بهدف القضاء على البطالة. وتعهد بعدم مس حرية التظاهر في الشوارع وإبداء الآراء على الانترنت.

السياسة الخارجية
وفيما يتعلق بالسياسة الخارجية تحدث شفيق عن تعزيز مكانة مصر في المنطقة، ودعم علاقاتها بالدول العربية الشقيقة، وأشار إلى متانة علاقاتها بدول الخليج. وقال أنه سيعمل من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزيز قدراته في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، والتخفيف من معاناته الداخلية، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. أوضح شفيق إن مصر ينبغي عليها المحافظة على علاقات جيدة تتسم بالاحترام والندية المتبادلة مع الولايات المتحدة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY