الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

الجامعة العبرية تكرم أمل الصانع الحجوج وتمنحها جائزة شلومو بوبليك لجهودها الكبيرة

كل العرب
نُشر: 14/06/12 20:21,  حُتلن: 22:14

رئيس الجامعة العبرية البروفيسور مناحم بن ساسون:

الجهود الجبارة التي تقوم بها أمل الصانع-الحجوج في مجتمعها لهو محط الهام وإعجاب كبيرين وهي السيدة التي وقفت لتكون التغيير في مجتمعها في النقب لتقريب وجهات النظر بين المجتمعين اليهودي والعربي

أمل الصانع-الحجوج- مديرة معهد النقب أجيك:

أكثر من 1000 شخص الذي شارك في إلاحتفال وإنني أعتز وافخر بكم وبكل الناس الذين آمنوا بالفكرة وجعلوها سيرورة حياة وجائزتي اليوم ما هي الا تقديري لكل اهلي في النقب

تم تسليم أمل الصانع-الحجوج مديرة معهد النقب أجيك، جائرة "شلومو بوبليك" للعام 2012، لعملها الدؤوب ونشاطها الكبير في المجتمع. ضمن الدورة الـ 75، لمجلس أمناء الجامعة العبرية في القدس، في إحتفالية توزيع شهادات الدكتوراة الفخرية لناشطين من العالم والبلاد.

رئيس الجامعة العبرية البروفيسور مناحم بن ساسون في كلمته منح الجائزة قال: "إن الجهود الجبارة التي تقوم بها أمل الصانع-الحجوج في مجتمعها لهو محط الهام وإعجاب كبيرين وهي السيدة التي وقفت لتكون التغيير في مجتمعها في النقب لتقريب وجهات النظر بين المجتمعين اليهودي والعربي في البلاد والمطالبة دوما بتقدم حقوق البدو في البلاد".

زخم الحضور الرائع
وقد قالت الصانع-الحجوج في كلمتها: "كنا الاسبوع الماضي في عرس خيمة التطوع الجماهيري الاول من خلال زخم الحضور الرائع والمضمون الرائد حيث احتفل اهلنا في النقب بالعقد الاول لخيمة التطوع أجيك هذا البرنامج الرائد في العمل الجماهيري". وأضافت: "أكثر من 1000 شخص الذي شارك في إلاحتفال، انني أعتز وافخر بكم وبكل الناس الذين آمنوا بالفكرة وجعلوها سيرورة حياة وجائزتي اليوم ما هي الا تقديري لكل اهلي في النقب. سيروا الى الامام فبالعمل وحدة تتغير الشعوب".

تجنيد الموارد والعلاقات الدولية
يذكر أن أمل الصانع-الحجوج حصلت على منحة دراسية من جامعة مكجيل في كندا لإتمام دراستها للقب الثالث، وذلك في الخريف المقبل. وعليه فإنها ستكمل عملها في المؤسسة بوظيفة جزئية وذلك في مجال تجنيد الموارد والعلاقات الدولية خلال سنوات دراستها الثلاث في جامعة مكجيل في كندا.

مقالات متعلقة