أخبارNews & Politics

هنية: تقرير مراقب إسرائيل عن هجوم أسطول الحرية دليل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إسماعيل هنية : تقرير مراقب إسرائيل عن هجوم أسطول الحرية دليل إدانة

النائب جمال الخضري:

انتقاد مراقب الدولة في إسرائيل لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول الهجوم على سفينة مرمرة " غير كاف ولم يرتق لمستوى المجزرة الإسرائيلية

تقرير مراقب الكيان الإسرائيلي الذي نشر اليوم حول الهجوم على سفينة مرمرة التركية ضمن "أسطول الحرية" في 2010 تأكيد على أن ما حدث جريمة إنسانية تجاوزت كل الحدود


اعتبر رئيس وزراء حكومة غزة التي تديرها حركة "حماس" في غزة إسماعيل هنية اليوم الأربعاء تقرير مراقب إسرائيل بشأن الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" قبل عامين "دليل إدانة" لإسرائيل. وقال هنية، للصحفيين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إن تقرير مراقب الكيان الإسرائيلي الذي نشر اليوم حول الهجوم على سفينة مرمرة التركية ضمن "أسطول الحرية" في 2010 تأكيد على "أن ما حدث جريمة إنسانية تجاوزت كل الحدود".


هنية (تصوير: Getty Images)

وأضاف هنية "يدين هذا التقرير إسرائيل من الداخل"، داعيا الأطراف الدولية إلى الالتفات لهذا التقرير وتقديم المسئولين الإسرائيليين لمحاكمة دولية عادلة. وشدد هنية على ضرورة الاستجابة لمطالب تركيا بالاعتذار والتعويض ورفع الحصار عن قطاع غزة. وفي سياق متصل، قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة النائب جمال الخضري إن انتقاد مراقب الدولة في إسرائيل لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول الهجوم على سفينة مرمرة " غير كاف ولم يرتق لمستوى المجزرة الإسرائيلية".

إجراءات داخلية
واعتبر الخضري، في بيان صحافي، أن"التقرير ونتائجه لا تعدو كونها إجراءات داخلية وانتقاد لرئيس الوزراء لا يلبي المطالب التركية والآمال الفلسطينية". وشدد الخضري على أن المطلوب إقرار بـ "الجريمة" وعدم تكرارها وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ خمسة أعوام بشكل كامل. وأشار إلى أن ما حدث في استهداف سفينة مرمرة التي جاءت للتضامن مع الفلسطينيين هو "اعتداء صارخ بحق مدنيين مسالمين وقتل وإصابة العشرات منهم وانتهاك للقانون الدولي، إلى جانب أن الاستهداف كان في المياه الدولية".


اسطول الحرية

كلمات دلالية