أخبارNews & Politics

100 طالب وطالبه في مركز الموهوبين كفرقرع على طريق العلم والعلماء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

موهوبين على طريق العلم والعلماء

يحتضن مركز الموهوبين في كفرقرع، والذي تشرف عليه وزارة المعارف، قرابة 100 طالب وطالبه من المرحلتين الاعدادية والابتدائية من مدارس القرية،

يحتضن مركز الموهوبين في كفرقرع، والذي تشرف عليه وزارة المعارف، قرابة 100 طالب وطالبه من المرحلتين الاعدادية والابتدائية من مدارس القرية، والذي يوفر لهم دفيئة من الفعاليات التربوية، العلمية، التعليمية، والثقافية في مختلف المجالات، الى جانب الفعاليات اللامنهجية، ويهدف المركز من خلال طاقم الكادر من مهنيين ومختصين في مجالات التدريس، الى صقل شخصية الطلاب، اثراء قدراتهم، تنمية مواهبهم ومهاراتهم واكسابهم الاليات العلمية والاكاديمية، وعرضهم لمواكب العلم والعلماء، الاكتشافات، الابحاث وتعريفهم على التعليم الاكاديمي والجامعي. وتشرف على ادارة المركز، بادرة زحالقة، التي تسعى لتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات للطلاب، من خلال تجدد  وتجديد الفعاليات والمشاريع الحديثة والمميزة.


توضح بادرة زحالقة:" من خلال المركز نرعى الطلاب والطالبات المتفوقين، ونوفر لهم البيئة التربوية والعلمية، بحيث ان المركز بمثابة دفيئة لاكتشاف ذاتهم، مواهبهم، قدراتهم ومهاراتهم، من خلال كافة الفعاليات، نقوم بتنمية المهارات وصقل شخصية الطالب وتعزيز ثقته بذاته من الناحية الاجتماعية والتعليمة، الامر الذي يمنحه الطاقة للاستمرارية في التطور واكتشاف دربه العلمي، خصوصا وان المركز يعرف الطالب على التعليم الجامعي والاكاديمي، ويكسبه الاليات ويمهد له الطريق نحو المستقبل الذي يختاره". تضيف بادرة:" لدينا فعاليات وتعليم في مجالات العلوم المختلفة، الادب والاجتماع، الصحافة والاعلام، الطب والصحة ومجالات البحث العلمي المختلفة، ويقوم بتمرير هذه الفعاليات كوادر من المختصين والمهنيين والمعلمين كل في مجاله".


قبل عدة ايام، شارك عشرات الطلاب في فعاليات الطب والصحة، التي قدمها لهم كل من، الدكتور انس عسلي والدكتورة رنا حنا، وتضمن ذلك الى جانب المحاضرات، درس تطبيقي لتشريح اعضاء من الحيوانات،  وتعلم الطلاب من خلال الشرح المفصل الذي قدمه المحاضران الى اساليب عمل هذه الاعضاء وشرح مفصل عن عملها ووظائفها،  وتم تشريح عضلة قلب امام الطلاب، ليعرفوا ويتعلموا عن خصائصها ووظائفها. الاغلبية الساحقة من فعاليات المركز تدمج ما بين الجانب المهني، النظري والعملي التطبيقي،فالطلاب ينكشفون ويتعرفون عى مواكب العلم والابحاث.

كلمات دلالية
اللد: إصابة شاب إثر تعرّضه لإطلاق رصاص