الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

موهوبين على طريق العلم والعلماء

كتب: محمد محسن
نُشر: 27/02/08 07:27

يحتضن مركز الموهوبين في كفرقرع، والذي تشرف عليه وزارة المعارف، قرابة 100 طالب وطالبه من المرحلتين الاعدادية والابتدائية من مدارس القرية، والذي يوفر لهم دفيئة من الفعاليات التربوية، العلمية، التعليمية، والثقافية في مختلف المجالات، الى جانب الفعاليات اللامنهجية، ويهدف المركز من خلال طاقم الكادر من مهنيين ومختصين في مجالات التدريس، الى صقل شخصية الطلاب، اثراء قدراتهم، تنمية مواهبهم ومهاراتهم واكسابهم الاليات العلمية والاكاديمية، وعرضهم لمواكب العلم والعلماء، الاكتشافات، الابحاث وتعريفهم على التعليم الاكاديمي والجامعي. وتشرف على ادارة المركز، بادرة زحالقة، التي تسعى لتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات للطلاب، من خلال تجدد  وتجديد الفعاليات والمشاريع الحديثة والمميزة.



توضح بادرة زحالقة:" من خلال المركز نرعى الطلاب والطالبات المتفوقين، ونوفر لهم البيئة التربوية والعلمية، بحيث ان المركز بمثابة دفيئة لاكتشاف ذاتهم، مواهبهم، قدراتهم ومهاراتهم، من خلال كافة الفعاليات، نقوم بتنمية المهارات وصقل شخصية الطالب وتعزيز ثقته بذاته من الناحية الاجتماعية والتعليمة، الامر الذي يمنحه الطاقة للاستمرارية في التطور واكتشاف دربه العلمي، خصوصا وان المركز يعرف الطالب على التعليم الجامعي والاكاديمي، ويكسبه الاليات ويمهد له الطريق نحو المستقبل الذي يختاره". تضيف بادرة:" لدينا فعاليات وتعليم في مجالات العلوم المختلفة، الادب والاجتماع، الصحافة والاعلام، الطب والصحة ومجالات البحث العلمي المختلفة، ويقوم بتمرير هذه الفعاليات كوادر من المختصين والمهنيين والمعلمين كل في مجاله".



قبل عدة ايام، شارك عشرات الطلاب في فعاليات الطب والصحة، التي قدمها لهم كل من، الدكتور انس عسلي والدكتورة رنا حنا، وتضمن ذلك الى جانب المحاضرات، درس تطبيقي لتشريح اعضاء من الحيوانات،  وتعلم الطلاب من خلال الشرح المفصل الذي قدمه المحاضران الى اساليب عمل هذه الاعضاء وشرح مفصل عن عملها ووظائفها،  وتم تشريح عضلة قلب امام الطلاب، ليعرفوا ويتعلموا عن خصائصها ووظائفها. الاغلبية الساحقة من فعاليات المركز تدمج ما بين الجانب المهني، النظري والعملي التطبيقي،فالطلاب ينكشفون ويتعرفون عى مواكب العلم والابحاث.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY