أخبارNews & Politics

طاقم وزارة الصناعة التجارة والتشغيل باستضافة المنارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طاقم وزارة الصناعة التجارة والتشغيل باستضافة جمعية المنارة

اللقاء هدف الى التعرف على جمعية المنارة وبحث سبل التعاون معها كجمعية لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي

المحامي عباس مؤسس ومدير المنارة افتتح اللقاء وعرض تحدياته الشخصية كصاحب إعاقة ومن ثم الحاجة الملحة لتأسيسه لجمعية المنارة كأول جمعية حقوقية


استضافت جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات مؤخرا طاقم من وزارة الصناعة، التجارة والتشغيل، بمقدمتهم بيني فيفرمان رئيس وحدة تشغيل أصحاب الإعاقات في الوزارة، بهدف التعرف على جمعية المنارة وبحث سبل التعاون معها كجمعية لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي.

 

وافتتح اللقاء المحامي عباس مؤسس ومدير المنارة وعرض تحدياته الشخصية كصاحب إعاقة، ومن ثم الحاجة الملحة لتأسيسه لجمعية المنارة كأول جمعية حقوقية والتغيير المجتمعي، التي جاءت لتلبي احتياجات أصحاب الإعاقات في المجالات المختلفة ومن ضمنها الإتاحة والتشغيل.
فرص العمل
بعد ذلك عرض بيني فيفرمان نشاطات وحدة تشغيل أصحاب الإعاقات في وزارة الصناعة، التجارة والتشغيل حيث شدد على أهمية فرص العمل لأصحاب الإعاقات في المجتمع العربي. فيما بعد تباحثت المنارة والوزارة على سبل لبناء استراتيجية للتعاون، يتضمنها فكرة لإقامة مؤتمر لأصحاب الإعاقات يتم فيه تعرف أصحاب الإعاقات بالحقوق والخدمات الممنوحة لهم. في ختام اللقاء قام محمد اكتيلات مركز مشروع المكتبة في المنارة بعرض لمشروع المكتبة المسموعة الذي ينجز في ستوديو المنارة،طباعة الكتب بطريقة برايل وغرفة الحاسوب المتاحة لأصحاب الإعاقات البصرية.

كلمات دلالية