الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

انجاز مشروعي حواسيب وساحة خلفية في ابتدائية مصمص

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 13/06/12 13:54,  حُتلن: 14:12

رئيس لجنة الآباء محمد جلال اغبارية:

الإنجازات التي تمت كانت ثمرة التفاف أهالي القرية حول لجنة أولياء الأمور ومساندتهم المادية والمعنوية للمشاريع التي وضعتها اللجنة في صلب اهتماماتها

المجلس المحلي مطالب بالمزيد من العمل من اجل نهضة كافة المدارس في قرى طلعة عارة ودون حاجة الأهالي ولجان الآباء إلى ممارسة الضغوط في هذا الاتجاه

تتويجا لسلسة نشاطاتها خلال العام الدراسي الجاري، قامت لجنة الآباء في مدرسة مصمص الابتدائية، بإنجاز مشروعين في غاية الأهمية، تمثل الأول بتجهيز غرفة حاسوب، تقاسمت لجنة الآباء إعدادها مناصفة مع المجلس المحلي، وتمثل المشروع الثاني بإعداد الساحة الخلفية للمدرسة ومساحتها تفوق الـ 200 مترا، وتم تجهيزها بحيث تكون ساحة إضافية للطلاب، وقد تم تنفيذ هذا المشروع على نفقة الحاج محمود صالح محمود وأبنائه عن روح فقيدهم المرحوم صالح محمود الذي كان عضوا سابقا للجنة الآباء في سنوات خلت، وتميز بنشاطه وعطائه الكبير للمدرسة.

 


وفي حديث مع رئيس لجنة الآباء محمد جلال اغبارية أشار إلى أن لجنة الآباء ومنذ اليوم الأول لاستلام مهامها، سعت إلى التعاون مع إدارة المدرسة ووضع إمكانياتها في خدمة طلاب المدرسة على جميع الأصعدة، مشيدا بدور إدارة المدرسة ممثلة بريم زياد، التي كانت على صلة وثيقة باللجنة وعملت على تأسيس شراكة حقيقية معها، تقوم على التواصل الدائم في كل ما يخص العملية التربوية والتعليمية. وأكد رئيس لجنة الآباء أن الإنجازات التي تمت، كانت ثمرة التفاف أهالي القرية حول لجنة أولياء الأمور، ومساندتهم المادية والمعنوية للمشاريع التي وضعتها اللجنة في صلب اهتماماتها.

توفير احتياجات المدرسة
وحول تعاون اللجنة المعينة في المجلس المحلي مع لجنة الآباء، أشار إغبارية إلى أن اللجنة دأبت على طرق أبواب المجلس المحلي والمطالبة بتوفير احتياجات المدرسة الملحة، ما أثمر بعد الجهود التي بذلت بهذا الخصوص، عن مشاركة المجلس في مشروع الحواسيب. وأكد اغبارية أن المجلس المحلي مطالب بالمزيد من العمل من اجل نهضة كافة المدارس في قرى طلعة عارة، ودون حاجة الأهالي ولجان الآباء إلى ممارسة الضغوط في هذا الاتجاه. وتوجه رئيس لجنة الآباء بالشكر الجزيل للأهل في قرية مصمص على دعمهم ومساندتهم للجنة وخص بالذكر عائلة محمود صالح محمود على ما بذلوه، راجيا من الله تعالى أن يكون عملهم هذا في ميزان حسناتهم وأن يرحم فقيدهم المرحوم صالح وأن يدخله فسيح جناته.

الفعاليات والمشاريع
من جانبها، أعربت مديرة المدرسة ريم زياد عن شكرها وتقديرها للجنة الآباء وجهودها في التواصل مع المدرسة على مدار العام، وأكدت أن التعاون المشترك بين المدرسة ولجنة الآباء شكل أساسا مهما في إنجاز الكثير من الفعاليات والمشاريع التي تهدف إلى النهوض بالمدرسة لما فيها مصلحة الطلاب. وشكرت المربية ريم زياد جمهور الأهالي في قرية مصمص على دعمهم المتواصل للمدرسة وتعاونهم الدؤوب في سبيل الرقي بالعملية التربوية والتعليمية في البلدة. تجدر الإشارة إلى أن لجنة الآباء تتكون من السادة: محمد جلال، يوسف عبد الحفيظ، كفاية اغبارية، أشرف فوزي، أحمد محمد عبد الخالق، محمد نصر، مريم اغبارية، خيرية اغبارية وطه اغبارية.
 

 

مقالات متعلقة