الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

صرصور يستجوب وزير الداخلية حول مستقبل قرية دهمش

كل العرب
نُشر: 13/06/12 12:27,  حُتلن: 13:38

الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور:

مؤسسات الدولة غير معنية وتماطل في إيجاد حل جذري لهذه القضية

 موضوع قرية دهمش موضوع مهم جداً وهو ضمن أولوياتي في عملي البرلماني

قدم الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، إستجواباً مباشرا للراب إلياهو يشاي بخصوص وضع بلدة دهمش الواقعة بين اللد والرملة . في مستهل الإستجواب تطرق إلى آخر المستجدات بخصوص هذه المسألة الشائكة، مؤكداً على أن مؤسسات الدولة غير معنية وتماطل في إيجاد حل جذري لهذه القضية. وفي صلب الإستجواب سأل الوزير وبشكل واضح لا لبس فيه فيما إذا كانت وزارة الداخلية تنوي الإعتراف بقرية دهمش مثلها مثل باقي البلدات في المجلس الإقليمي عيمق-لود وبهذا تنهي هذا الملف ، بدل تحويل الملف للجان هنا وهناك، قد تكون جزءاً من المشكلة وليس الحلّ. .

هذا وأكد الشيخ صرصور :” موضوع قرية دهمش موضوع مهم جداً وهو ضمن أولوياتي في عملي البرلماني ، فقد تابعت القضية على مدار سنوات ، مؤكداً على سعيه من أجل حل إشكاليات قرية دهمش حتى يتسنى لأهالي دهمش العيش بكرامة وممارسة حياتهم بشكل طبيعي ، وتسجيلهم بشكل رسمي في سجل السكان وتزويد القرية بكل الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة وغيرها، وذلك من خلال الإعتراف بالقرية كجزء من المجلس الإقليمي ( عيمق لود) أو بلدية الرملة ، ورفض المبررات العنصرية التي يسوقها المجلس لرفضه هذا الإعتراف”.

تقدم إيجابي
وأضاف :” سنستثمر كل الأدوات البرلمانية المتاحة لنا لطرح موضوع دهمش على أجندة الكنيست آملين في إحراز تقدم إيجابي ، مؤكداً على أهمية متابعة الموضوع “. يذكر أن الشيخ صرصور يعمل بتعاون تام مع عرفات إسماعيل رئيس اللجنة الشعبية في الحي والمحامي قيس ناصر من أجل إيجاد الحل العادل لقضية دهمش. في السياق ذاته إجتمع الإثنين 11-6-2012 بحضور المحامي قيس ناصر وعرفات إسماعيل بأيمن سيف رئيس قسم التطوير الإقتصادي للمجتمع العربي في مكتب رئيس الحكومة ، في مكتبه بالقدس الشريف ، حيث تم بحث آخر التطوّرات في قضية قرية دهمش ، ووضع الرؤية المهنية لتحقيق رغلة سكانها في الإعتراف بها كقرية في إطار المجلس الإقليمي ( عيمق لود) . تم الإتفاق في الإجتماع التحرك الفوري على جميع المسارات السياسية وغيرها بهجف الوصول إلى حل ملائم درءاً للأخطار التي تتهدد القرية وسكانها منذ عشرات السنين.
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY