الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

بالصور: أوكلاهوما سيتي يقهر ميامي هيت في مباراة كرة سلة حماسية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 13/06/12 11:22,  حُتلن: 11:29

مدرب أوكلاهوما سيتي سكوت بروكس:

أظهرنا قتالية عالية في الشوط الثاني وقد كافحنا على كل كرة وأريد أن أهنىء لاعبي فريقي لقد قاموا بعمل رائع

قلب أوكلاهوما سيتي تخلفه بفارق 13 نقطة في الربع الثالث من مباراته ضد ميامي هيت وخرج فائزاً 105-94 في أول لقاءات الفريقين في الدور النهائي من الدوري الأميركي للمحترفين، وذلك بفضل تألق نجميه كيفن دورانت وراسل وستبروك اللذين سجلا 36 و27 نقطة على التوالي. وسجل دورانت تحديداً 23 نقطة من مجموع نقاطه في الشوط الثاني (17 في الربع الأخير) مقابل 12 لوستبروك في الربع الثالث ليحافظ فريقهما على سجله خالياً من الهزائم على ملعبه شيزابيك إينرجي أرينا في البلاي أوف حيث لم يخسر في تسع مباريات حتى الآن.

 

وقال مدرب أوكلاهوما سيتي سكوت بروكس: "لقد أظهرنا قتالية عالية في الشوط الثاني وقد كافحنا على كل كرة وأريد أن أهنىء لاعبي فريقي لقد قاموا بعمل رائع". في المقابل سجل لوبرون جيمس ودواين وايد 30 و19 نقطة على التوالي علماً بأن ميامي خسر في الدور النهائي العام الماضي أمام دالاس مافريكس.

إحراز اللقب للمرة الأولى
ويسعى ميامي إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 2006. ولم يحمل الدور النهائي حظاً سعيداً لجايمس حتى الآن وهو الذي يخوض ثالث نهائي له بعد خسارته في صفوف كليفلاند كافالييرز عام 2007 أمام سان أنطونيو سبيرز، ثم مع ميامي الموسم الماضي حيث سقط أمام دالاس مافريكس. وكان أوكلاهوما دخل الدور النهائي منتشياً بإخراجه دالاس مافريكس ولوس أنجليس ليكرز وسان أنطونيو سبيرز على التوالي في الأدوار السابقة.

مواجهة من العيار الثقيل
ويلتقي الفريقان مجدداً على ملعب أوكلاهوما غداً الخميس، قبل أن يستضيف ميامي المباريات الثلاث التالية في 17 و19 و21 الحالي، قبل أن يختتم أوكلاهوما السلسلة على أرضه في 24 و26 بحال الضرورة. ويشهد الدور النهائي مواجهة من العيار الثقيل بين أفضل لاعب في الدوري ونجم هيت ليبرون جايمس من جهة، وهداف الدوري في الموسمين الأخيرين كيفن دورانت من جهة أخرى.

السلسلة لا زالت طويلة
وهذه المرة الأولى منذ تواجه الأسطورة مايكل جوردان نجم شيكاغو بولز مع "رجل البريد" كارل مالون لاعب يوتا جاز في نهائي 1997، التي يتواجه فيها الهداف مع أفضل لاعب في الدوري. وقال مدرب ميامي إريك سبولسترا "السلسلة لا زالت طويلة، فريقي يملك قوة شخصية كبيرة وقادر على التعويض في المباريات المقبلة". 

 

مقالات متعلقة