الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

معين ابو عبيد يكتب على منبر العرب:رماح يصوبها

كل العرب
نُشر: 12/06/12 23:26,  حُتلن: 08:21

المعذرة، أخطأنا الطفلة غير مريضة...
الطفلة آنا شيبوت، التي لم يتجاوز عمرها خمس سنوات، طفلة جميلة، تفيض حياة وحنان، تتكلم بلغة الطفولة والعذوبة. رمز الطهارة وملهمة السعادة، تعانق امها بشدة لتشعر بالعطف، الامن والامان. كيف وما زالت تتراقص كالفراشة الممزوجة الالوان، تمرح وتسرح بين زميلاتها في الروضة ومن ثم في ساحة بيتها، وبين احضان والديها يشع نور وجهها كشمس نيسان الحريرية.
كاد الاطباء يخطفون ضحكتها العفوية ويُغمضون عيونها الزرقاء الى غير رجعة. وذلك إثر تشخيص مستشفى بلفسون بمرض السرطان من نوع لمفوما عند الطفلة طريق الخطأ، وخضعها للعلاج الكيماوي ومتابعة العلاج في مستشفى شيبا ، الامر الذي يدخلها في دوامة من المعاناة والآلام بسبب هذا الخطأ الكبير.
اثرت على مجرى حياتها، وحياة عائلتها اذ بدت شاحبة، هزيلة، وتساقط شعرها وحالتها تدعو الى القلق وتثير الشفقة. وقد اثار هذا الحدث ردود فعل واسعة النطاق، وقوبل بالاستياء والاستنكار وتصدّر عناوين الصحف المكتوبة والمرئية.
رماح بريئة، تتمنى للطفلة الصحة وتجاوز هذه المحنة لتتابع حياة طفولتها بأقرب وقت، والى الاطباء لُطفًا التروي والتعمق قبل اتخاذ قرارات مصيرية.

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة