جامعات / مدارسStudents

المدرسة الاعدادية بمجد الكروم تنظم يوم العلوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المدرسة الاعدادية بمجد الكروم تنظم يوم العلوم والإقتصاد بتجارب علمية

نظمت المدرسة الإعدادية في مجد الكروم لطلاب صفوف الثوامن على مدار يومين كاملين يوم العلوم والإقتصاد تحت إشراف المعلمة لورا ذياب - خلايلة المسؤولة عن موضوع العلوم والإقتصاد في المدرسة. يأتي هذا اليوم ضمن البرامج والفعاليات التي تتبعها

اليوم أتى ضمن البرامج والفعاليات التي تتبعها المدرسة حسب مخطط وزارة المعارف حيث يُطلب من كل مدرسة إطلاع طلابها حول هذا الموضوع

لورا ذياب خلايلة:

نحن نهدف الى تغذية طلابنا بالموارد والمعلومات وكيفية تأثير العلم على الإنتاج والصناعة التي نستهلكها

حسين سريس:

من خلال المشروع أعطينا الطالب إمكانية التفكير والبحث عن كل ما يوجد حوله في هذا العالم الواسع


نظمت المدرسة الإعدادية في مجد الكروم لطلاب صفوف الثوامن على مدار يومين كاملين يوم العلوم والإقتصاد تحت إشراف المعلمة لورا ذياب - خلايلة المسؤولة عن موضوع العلوم والإقتصاد في المدرسة. يأتي هذا اليوم ضمن البرامج والفعاليات التي تتبعها المدرسة حسب مخطط وزارة المعارف، حيث يُطلب من كل مدرسة إطلاع طلابها حول هذا الموضوع وتسليط الضوء عليه.

نُظمت الفعاليات في القاعة الرياضية بالقرية، حيث قسمت الصفوف الى محطات واهتمت كل محطة بعدة مواضيع وزوايا، ليتعرف الطلاب على مراحل تحضير الجبن وكيفية صنع الشموع، واستنتاج البلاستيك واستعماله بعدة طرق، وتحضير العطور والكريمات.

تجارب علمية مختلفة
مسؤولة موضوع العلوم والإقتصاد في المدرسة المربية لورا ذياب - خلايلة قالت: "يُشارك طلاب المدرسة الإعدادية طبقات صفوف الثوامن بتجارب علمية مختلفة، فقد أُجريت تجارب عن: تحولات الطاقة، الإنتقال بين حالات المادة، التغيرات الفيزيائية الكيميائية والتفاعلات الكيميائية، فمثل هذه الفعاليات تساعد على تنمية التفكير العلمي الإبداعي عند الطلاب والذي سينعكس على تحصيلهم العلمي في المدارس والجامعات. نحن نهدف الى تغذية طلابنا بالموارد والمعلومات وكيفية تأثير العلم على الإنتاج والصناعة التي نستهلكها".

تقريب الموضوع للطلاب
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع مدير المدرسة المربي حسين سريس قال: "بكل تواضع أقول بأننا نقوم اليوم بفعالية لا يقوم بها الكثيرون، نحن كطاقم إداري وتدريسي نعمل على مدار السنة لمصلحة طلابنا ونريد تقدمهم في جميع المجالات". وأضاف سريس: "من خلال المشروع أعطينا الطالب إمكانية التفكير والبحث عن كل ما يوجد حوله في هذا العالم الواسع، نحن نرى كل الصناعات العالمية تعتمد على العلوم والإقتصاد، فقمنا بتقريب وتنمية الموضوع لدى طلابنا".

كلمات دلالية
كفر برا|الخضراء تصادر شاحنة أفرغت نفايات بشكل غير قانوني