الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

المنتخب الفرنسي يفرض التعادل امام انجلترا 1-1 في بطولة اليورو 2012

كل العرب
نُشر: 11/06/12 17:32,  حُتلن: 11:32

بهذه النتيجة تقاسم الفريقان نقطتي المباراة في انتظار ما ستثمر المباراة الثانية في المجموعة والتي تجمع بين السويد ومستضيف البطولة أوكرانيا

انتهت المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا 2012 والتي جمعت بين منتخبي إنجلترا وفرنسا بالتعادل الإيجابي لكل منهما.

وكانت إنجلترا سباقة للتسجيل عن طريق المدافع ليسكوت في الدقيقة 30 برأسية متقنة، وعادل لفرنسا زميل ليسكوت في مانشستر سيتي سمير نصري في الدقيقة 38 من تسديدة أرضية صاروخية لا تصد ولا ترد. وبدأت فرنسا المباراة بقوة وكانت الأكثر استحواذاً على الكرة والأكثر وصولا إلى المرمى وجاءت أولى هجماتها في الدقيقة 11 عن طريق سمير نصري الذي أطلق قذيفة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن لجو هارت. وسرعان ما رد الإنجليز على تسديدة نصري عندما انفرد ميلنر بحارس المرمى في الدقيقة 14 وراوغه لكنه لم ينجح في تحويل كرته إلى المرمى الخالي وسددها إلى خارج أرض الملعب. وفي الدقيقة 30 ومن ركلة حرة مباشرة نفذها جيرارد وارتقى إليها ليسكوت وضربها برأسه سجل المنتخب الإنجليزي الهدف الأول.

كرة رأسية
وكاد المنتخب الفرنسي أن يسجل التعادل في الدقيقة 34 عن طريق ألو ديارا الذي سدد كرة رأسية قوية تصدى لها ببراعة كبيرة جو هارت حارس الأسود الثلاثة.ومن كرة ميتة سجل المنتخب الفرنسي هدف التعادل في الدقيقة 38 عندما سدد نصري صاروخاً سكن شباك جو هارت. واستمرت أفضلية فرنسا في الشوط الثاني مع غياب الفاعلية في الوصول إلى المرمى فيما عدا تسديدتي ريبيري التي تصدى لها جو هارت وتسديدة كاباييه القوية والتي أبعدت في اللحظات الأخيرة عن طريق الدفاع الإنجليزي. وبهذه النتيجة تقاسم الفريقان نقطتي المباراة في انتظار ما ستثمر المباراة الثانية في المجموعة والتي تجمع بين السويد ومستضيف البطولة أوكرانيا. 

مقالات متعلقة