الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

فرنسا وإنجلترا في صراع العظماء السابقين الليلة في مباريات اليورو 2012

كل العرب- تصوير:
نُشر: 11/06/12 11:21,  حُتلن: 15:35

إنجلترا تدخل البطولة مفتقدة لفرانك لامبارد وجاريث باري وجاري كاهيل بسبب الإصابة وواين روني بسبب الإيقاف

لوران بلان المدير الفني لمنتخب فرنسا:

إنجلترا ليست خصما سهلا حتى لو كانت ظروفها أصعب

نتائجنا في البطولات الأخيرة لا يجعلنا الافضل في حسابات البعض لكني واثق في قدرة فريقي على تغيير هذه الحقيقة

لم تكن فرنسا أو إنجلترا أبدا من الأسماء التي تصنف في قائمة "الحصان الأسود".. لكن نتائجهما في البطولات الأخيرة يجعل البعض يصف فوز أحدهما بأمم أوروبا 2010 مفاجأة. فمنتخب فرنسا ودع كأس أمم أوروبا 2008 ثم كأس العالم 2010 من الدور الأول، وإنجلترا لم تذهب أصلا ليورو 2008 وخرجت من مونديال جنوب إفريقيا بهزيمة مدوية أمام ألمانيا. وبحسب شركة الإحصائيات الدعامة للبطولة رسميا "كاسترول"، فإن نسبة فوز فرنسا باللقب 5.2% بعد نتائج الفريق في البطولات السابقة، أما إنجلترا فقد بلغت 8.4%.




ويوضح لوران بلان المدير الفني لمنتخب فرنسا "نتائجنا في البطولات الأخيرة لا يجعلنا الافضل في حسابات البعض، لكني واثق في قدرة فريقي على تغيير هذه الحقيقة". وتابع المدرب الشاب "أصبحنا من غير المصنفين ضمن صفوة أوروبا، وعلينا العمل بجد للعودة إلى مصاف المرشحين الدائمين للألقاب".

تاريخ حافل
وتحمل المواجهات الفرنسية الإنجليزية تاريخا حافلا بالإثارة والندية، أحدثها في 2004 حين تقدم رفاق روني بهدفين ورد زين الدين زيدان بهدفين في أخر دقائق المباراة. وفي إنجلترا، لأول مرة منذ فترة طويلة، تستشعر وسائل الإعلام البريطانية أن منتخب بلادهم ليس قادرا على فعل أي شيء في البطولة. فالإعلام الإنجليزي يرى في ظروف الفريق من رحيل مفاجئ للمدرب فابيو كابيللو وتعيين متأخر للمدرب البديل روي هودجسون، مع إصابات النجوم لا يصنع أبدا بطل أوروبا. وتدخل إنجلترا البطولة مفتقدة لفرانك لامبارد وجاريث باري وجاري كاهيل بسبب الإصابة، وواين روني بسبب الإيقاف.


تصريحات المدربين
ورغم ذلك، يثق هودجسون في قدرة بلاده على تحقيق شيء أكبر من المتوقع، إذ أفصح "هل نسيتم أن الفريق يتشكل من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، الذي هو الأقوى في العالم؟". واستكمل "لو نجح كل لاعب في تقديم أداء مشابه لما يفعله مع ناديه سنكون في وضع جيد". ومن جانبه، أكد بلان صعوبة مباراة إنجلترا، وصرح "ليست خصما سهلا حتى لو كانت ظروفها أصعب". وأتبع "شاهدتهم في المباريات الودية الأخيرة ورأيت قوة غير طبيعية من لاعبيهم في الالتحامات وتركيز عال للغاية". واستطرد "أؤمن بأن رجال هودجسون على أهبة الاستعداد لليورو. دائما إنجلترا تدخل البطولة بهدف الفوز بها وتزيد هذه الرغبة حين يكون المنافس فرنسا".

الصور التالية من تدريبات منتخب إنجلترا يوم أمس الأحد استعدادا للقاء فرنسا هذا المساء

 

الصور التالية من تدريبات منتخب فرنسا استعدادا للقاء إنجلترا هذا المساء

 

مقالات متعلقة