الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

مشروع الطيرة مدينة بلا عنف يدشن صفحة التواصل الإجتماعي على شبكة الفيسبوك

كل العرب
نُشر: 09/06/12 17:40,  حُتلن: 18:19

برنامج "مدينة بلا عنف" هو خطّة بلديّة تطال جميع أجهزة المدينة والتي تهدف إلى التعامل مع كلّ أنواع وحالات العنف التي تحدث فيها

الخطّة تركز على كلّ التغيّرات الحاصلة في المدينة حيث أنّ التغيير في مجريات أمورها يمكنه أن يؤدّي إلى خفض مستوى العنف المستشري والتعامل الناجع معه

مشروع الطيرة مدينة بلا عنف يدشن صفحة التواصل الإجتماعي على شبكة الفيسبوك وهذه خطوة كجزء من خطة المشروع الإستراتيجية التي تهدف لمكافحة العنف على شتى أشكاله وأنواعه.


لمحة عن برنامج مدينة بلا عنف:
إنّ برنامج "مدينة بلا عنف" هو خطّة بلديّة تطال جميع أجهزة المدينة والتي تهدف إلى التعامل مع كلّ أنواع وحالات العنف التي تحدث فيها. تركّز هذه الخطّة على كلّ التغيّرات الحاصلة في المدينة حيث أنّ التغيير في مجريات أمورها يمكنه أن يؤدّي إلى خفض مستوى العنف المستشري والتعامل الناجع معه. لقد تمّ تطوير البرنامج على يدّ الدكتورة أورلي أينس- كنيغ، رئيسة الهيئة المهنيّة المشرفة على تطبيق البرنامج، الذي سار مفعوله في مدينة إيلات منذ عامّ 2004 بنجاح.

تفاقم ظاهرة العنف
لقد قرّرت لجنة الوزراء لمكافحة العنف برئاسة وزير الأمن الداخلي عضو الكنيست أفي ديختر في جلستها وعلى ضوء تكلّل البرنامج بالنجاح في مدينة إيلات وتفاقم ظاهرة العنف في المجتمع الإسرائيلي، إطلاق برنامج "مدينة بلا عنف" وتفعيله في مدن أخرى بالتعاون الكامل مع صندوق الصداقة وبقيادة وزارة الأمن الداخلي.

الاعتداءات المتكررة
ينفذ المشروع بمبادرة ودعم بلدية الطيرة, وتتولى ادارته نور منصور التي اجتازت المناقصة بجدارة, لتكون مديرة مشروع "مدينة بلا عنف" لمحاربة مظاهر العنف في المدينة.جاء تنظيم هذا المشروع من اجل زيادة الوعي في مجتمعنا ولمحاربة جميع انواع العنف باشكاله المختلفة, ووقف الظواهر المعادية للمجتمع, وذلك بمساعدة جميع الاجهزة التي لها علاقة. من شأن هذا المشروع أن يخفف من حدة اعمال العنف على أشكاله والحد من الاعتداءات المتكررة على الممتلكات والمؤسسات العامة والتي تشهد ارتفاعا ملحوظا على المستوى المحلي والقطري.

العلاج بشكل جذري
العنف يمس كل إنسان في مجتمعنا بعكس الأشياء الأخرى التي نعرفها، وقد تمّ إيجاد البرامج والخطط لتخفيض معظمها، وحتى أنه تمّ وضع خطط لخفض عنف الرجل مع زوجته أو عنف الأهل مع الأولاد وغيره ولكن لم يتم معالجة العنف كعنف بشكل كامل أو إيجاد حلول له، البرنامج لم يأتي ليحل مشكلة واحدة على حساب مشاكل أخرى بل بالعكس أتى ليضع حلاً كاملاً لجميعها، ونعلم أن كل سلطة تُحاول أن توقف العنف لديها وتعمل بشكلٍ مُنفرد وتُبذل الجهود والطاقات الكبيرة في سبيل ذلك، ونحن بدورنا نُحاول أن نأخذ كل تلك المحاولات والجهود لنجمعها مع بعض لنِشكل قوة واحدة في برنامج واحد أي العلاج بشكل جذري. هدفنا معالجة كل مدينة بشكل ممنهج والابتعاد عن العمل الفردي، وطبعاً نجاح البرنامج يتعلق بقوة السلطة في القدرة على تطبيقه للوصول إلى النتائج المرجوّة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY