الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

الرياضة والثقافة عنوان حفل افتتاح بطولة يورو 2012 في العاصمة البولندية وارسو

كل العرب
نُشر: 08/06/12 19:34,  حُتلن: 22:31

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كشف عن تفاصيل حفل الافتتاح الذي استوحى فكرته المنتج الأولمبي ماركو باليتش وهو من أنتج أيضاً حفلي افتتاح وختام الألعاب الأولمبية الشتوية في تورينو 2006

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم أجمع مساء اليوم الجمعة إلى وارسو عاصمة بولندا حيث سينطلق حفل افتتاح النسخة الرابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا وذلك قبل 20 دقيقة من ركلة بداية المباراة المرتقبة بين بولندا واليونان في ملعب وارسو الوطني .

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تفاصيل حفل الافتتاح الذي استوحى فكرته المنتج الأولمبي ماركو باليتش وهو من أنتج أيضاً حفلي افتتاح وختام الألعاب الأولمبية الشتوية في تورينو 2006 إضافة لحفل افتتاح استاد "دونباس إرينا" في أوكرانيا عام 2009.







التراث والابتكار
وتتركز فكرة العرض الذي سيستغرق 12 دقيقة ويشارك فيه 800 متطوع من 36 دولة على دمج التراث بالابتكار، لجمع الرياضة والثقافة معاً، ويمثل بدايةً لحدث تاريخي، لأن البطولة ستقام للمرة الأولى في أوروبا الوسطى والشرقية، وستروّج لمبادىء اليورو وهي الوحدة والتنافس والحماس. وسيقدم عازف البيانو الهنغاري آدم جيورجي معزوفة للمؤلف الموسيقي الكلاسيكي فريدريك شوبان وسيتم عزف نشيدي الدولتين المضيفتين بولندا وأوكرانيا بالإضافة للوحات فنية راقصة سينفذها المتطوعون.




 

 
 

 

مقالات متعلقة