الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

المدرسة الأهلية ام الفحم تفوز بالمرتبة الأولى في مهرجان صناعة الافلام

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 07/06/12 20:45,  حُتلن: 22:26

خلال المهرجان تم عرض افلام متنوعة من اعداد الطلاب ومن المدارس المختلفة تصل الى 28 مدرسة

رحيق بصول مربية اتصال عملي في مدرسة عتيد الاهلية : 

إن هذا اليوم تتويج لعمل الطلاب خلال عام كامل ويجمع المدارس العربية المختلفة ومدرستنا تستضيف هذا المهرجان

أقيم في قاعة السينماتك حيفا امس الاربعاء مهرجاناً قطرياً في صناعة الافلام في الوسط العربي، تحت رعاية وزارة المعارف بالتعاون مع مدرسة عتيد الأهلية أم الفحم.

وقد حضر الاحتفال مفتش فروع الاتصال التكنولوجيا "يوسي بار دافيد" ومفتش لواء حيفا عرسان عيادات والدكتور ماجد سمرا مدير وحدة التعليم العربي في حيفا ومدير مدرسة الأهلية الدكتور سمير محاميد.

المشاكل في المدارس
خلال المهرجان تم عرض افلام متنوعة من اعداد الطلاب ومن المدارس المختلفة تصل الى 28 مدرسة، وقد عالجت هذه الافلام مواضيع عديدة تمثل جوانب واسعة من هموم وقضايا الوسط العربي. هذا وعرضت المدرسة الاهلية ام الفحم فيلماً بعنوان "التنمّر" يروي واقع الطلاب الذين يصادفون العنف والمشاكل في المدارس وينقل لنا معاناتهم، وثانوية شفاعمرو عرضت فيلماً يعالج حوادث الطرق، ومدرسة كفر قرع عالجت موضوع عمل النساء في المجتمع العربي. أما نعمت مجد الكروم فقدمت فيلماً عن أهمية التبرع عن طرق مرافقة عائلة في اوضاع صعبة.

تقدير واصغاء
من الجدير ذكره أن هذه المدارس الاربع حظيت على علامة التقدير والامتياز، فيما نالت المدرسة الأهلية المرتبة الأولى من خلال فيلم "التنمّر " من اعداد هيا خليفة ، اياد غميض وهبه نصر الله . ومثّل في الأدوار الرئيسية للفيلم كل من آية اغبارية ، أثير اغبارية وأليس محاجنة . وقالت رحيق بصول مربية اتصال عملي في مدرسة عتيد الاهلية: " إن هذا اليوم تتويج لعمل الطلاب خلال عام كامل ويجمع المدارس العربية المختلفة ومدرستنا تستضيف هذا المهرجان". وأضافت " إن مدرستنا قدمت فيلماً لاقى التقدير والاصغاء والهدف كان المشاركة وتشجيع الطلاب والنهوض بهم نحو مسارات غير تقليدية.

مقالات متعلقة