الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 21:02

يافا: تذمر مصلي مسجد المحمودية الكبير بسبب تحرير مخالفات سير

كل العرب
نُشر: 07/06/12 14:02,  حُتلن: 16:26

أبرز ما جاء في البيان:

مشهراوي طالب بترتيب جلسة عاجلة تجمع ممثلي الهيئات الإسلامية في يافا وذلك بسبب إقتراب شهر رمضان الفضيل ومن أجل إيجاد حل مناسب يرضي جميع الأطراف

رجال دين مسلمون أعربوا مؤخرًا عن غضبهم وتذمرهم بسبب أعمال التطوير السياحية التي تجري في منطقة يافا القديمة ومسجد المحمودية والتي أدت إلى خلق عراقيل كثيرة أمام المصلين

مراقبي السير التابعين للبلدية كثفوا من دورياتهم مؤخرًا وحرروا مخالفات للعديد من المصلين من ضمنهم إمام المسجد الذي لم تسلم سيارته من تحرير عدة مخالفات سير قيمة كل مخالفة 250 شيقلا

في بيان صدر عن عضو بلدية يافا أحمد مشهراوي وصلت نسخة منه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أعرب رجال دين مسلمين في مسجد المحمودية الكبير في يافا مؤخرًا عن غضبهم وتذمرهم بسبب أعمال التطوير السياحية التي تجري في منطقة يافا القديمة ومسجد المحمودية، والتي أدت إلى خلق عراقيل كثيرة أمام المسلمين الذين يؤدون الصلاة في المسجد، ومنها قلة أماكن توقف السيارات في المنطقة. كما وأنها أسفرت أيضًا عن إغلاق مدخل المسجد وتعبيد أرصفة عالية في المنطقة المحاذية له مما تسبب في إنعدام أماكن التوقف بشكل عام، وحتى لإمام المسجد أو لسيارة دفن الموتى لم يعد هناك مكانًا بسبب أعمال التطوير".

وأضاف البيان: "مراقبو السير التابعين للبلدية كثفوا من دورياتهم مؤخرًا في منطقة المسجد وحرروا مخالفات للعديد من المصلين من ضمنهم إمام المسجد الشيخ سميح الطوخي، الذي لم تسلم سيارته من تحرير عدة مخالفات سير قيمة كل مخالفة 250 شيقلا. وفي السياق نفسه، بعث عضو مجلس بلدية تل أبيب يافا أحمد مشهراوي برسالة عاجلة إلى بلدية تل أبيب يطالب فيها بتنظيم أماكن توقف للسيارات قرب مسجد المحمودية الكبير في مدينة يافا المحاذي لميدان الساعة".

متطلبات المسجد الضرورية
وتابع البيان: "وجاء في الرسالة ما يلي :"إنني أتلقى توجهات وشكاوى مصلين في المسجد الكبير تفيد بأن أعمال التطوير التي جرت في منطقة المسجد لم تأخذ بعين الإعتبار متطلبات مسجد المحمودية الضرورية من حيث توفير أماكن توقف لسيارات المصلين بشكل عام، وبشكل خاص حتى إنها لم تأخذ بعين الإعتبار تنظيم مكان توقف محدد لإمام المسجد الشيخ سميح الطوخي أو حتى تنظيم مكان مخصص لسيارة دفن الموتى"".

إعتبارات ضرورية
وأضاف البيان: "وأضاف مشهراوي في رسالته أن: "الوضع الحالي الذي وصلنا اليه في المسجد يأتي مخالفًا للتفاهمات التي تم التوصل اليها قبل بدء أعمال الترميم المحاذية للمسجد، حيث أن البلدية تعهدت بتخصيص أماكن توقف للمصلين بشكل عام وبشكل خاص تحديد مكانين لتوقف سيارة إمام المسجد وسيارة دفن الموتى. كما أن أعمال التطوير أخذت بالحسبان متطلبات المطاعم المحاذية للمسجد على حساب اعتباراته الضرورية".

جلسة عاجلة
وأنهى البيان: "وقال عضو المجلس البلدي إن "الوضع الحالي يتسبب بتحرير مخالفات توقف من قبل البلدية لكل من يتوقف بسيارته قرب المسجد، حتى أنه لإمام المسجد تم تحرير عدة مخالفات بحقه قيمة كل مخالفة 250 شيقلا". وطالب مشهراوي في ختام رسالته بترتيب جلسة عاجلة تجمع ممثلي الهيئات الإسلامية في يافا، وذلك بسبب إقتراب شهر رمضان الفضيل، ومن أجل إيجاد حل مناسب يرضي جميع الأطراف". الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242164.52
BTC
0.52
CNY