الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

حفل إنهاء دورة اورط اكاديميا لطلاب البشائر في كلية اورط براودة- كرميئيل

أمين بشير -
نُشر: 07/06/12 13:26,  حُتلن: 16:22

المشروع يهدف الى تسريع عملية دمج الطلاب المتميزين في التعليم الاكاديمي ومن المواضيع التي تم تدريسها في هذا البرنامج الطب الفيزياء والكيمياء يتم خلالها إجراء مختبرات عديدة

تسعى مدرسة البشائر جاهدة من اجل النهوض بطلابها نحو الافضل ويتم ذلك بطرق ابواب المؤسسات الجامعية من اجل دمج طلابها بمسارات أكاديمية. ومن هذه البرامج برنامج أكاديمي بالتعاون مع كلية اورط براودة، حيث أنهى نخبة مؤلفة من11 طالبا وطالبة من مدرسة البشائر الأهلية للعلوم – سخنين يوم الاحد 03.06.2012 الدراسة في كلية اورط براوده في مشروع مميز وفريد من نوعه يسمى " أورط أكاديميا".

 

ومن الجدير بالذكر أنّ هذا المشروع جاء ليتلاءم مع برنامج أكدمة مدرسة البشائر والذي يشرف عليه البروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين والدكتور الباحث مالك يوسف مدير المدرسة والاستاذ جمال بقاعي مركز المشروع. ويهدف مشروع الاكدمة الى تسريع عملية دمج الطلاب المتميزين في التعليم الاكاديمي، ومن المواضيع التي تم تدريسها في هذا البرنامج الطب، الفيزياء والكيمياء، حيث يتم خلالها إجراء مختبرات عديدة.

برنامج مميّز
وبموازاة هذا البرنامج أنهى نخبة من طلاب صفوف السابع والثامن وعددهم 48 طالبا من مدرسة البشائر ايضا، برنامج مميّز وفريد من نوعه، يهدف الى تطوير التفكير العلمي عند الطالب وتنمية القدرة على البحث العلمي والتميز والإبداع وكسر الحواجز للّدراسة الجامعية في برنامج يسمى: شبيبة محبة للعلوم. ومن المهم أن نذكر: أنّه في هذا البرنامج تتم الدراسة في مختبرات كلية اورط براودة في مواضيع مثل الفيزياء، الروبوطيكا، الكيمياء، وكذلك المحادثة باللّغة العبرية.

نجاح المشروع
وتخلل الحفل كلمة مديرة وحدة العلوم في كليّة اورط براودا الدكتورة نوجا شليط التى اثنت واشادت بتميز وجدية طلاب المدرسة من كافة الطبقات الامر الذي ساعد على نجاح المشروع .
هذا وتحدث الدكتور مالك يوسف مدير المدرسة حول اهمية مثل هذه المشاريع وشكر الاهل على دعمهم المتواصل لابنائهم وجميع من ساهموا على إنجاح هذا المشروع. في النهاية استمع الاهل لمحاضرة للدكتور سامي ابو صالح المحاضر في قسم الهندسة الميكانيكية في كلية اورط براوده حول موضوع النانوتكنولوجيا واستعمالتها في صناعة الاجهزة ذات الابعاد الصغيرة جدا.

مقالات متعلقة