الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:01

لقاء تعارف وملاءمة توقعات لمشروع تأهيل قيادة مهنية في المركز الجماهيري حورة

كل العرب
نُشر: 07/06/12 09:17,  حُتلن: 10:17

الدورة معدة للأشخاص الطلائعيين والرائدين في مجال عملهم وأصحاب وظائف مركزية في شركة المراكز الجماهيرية والمجتمع المدني في البلدات العربية والبدوية في النقب

عقد مساء يوم الأربعاء لقاء تعارف وملاءمة توقعات لمشروع تأهيل قيادة مهنية في المراكز الجماهيرية و المؤسسات الاجتماعية في البلدات العربية والبدوية في النقب بمشاركة وتعاون بين شركة المراكز الجماهيرية ومركز منديل للقيادة .

 

وقد شارك في هذا اللقاء كل من اڤي كوهن موجه في شركة المراكز الجماهيري والمحامي يانكلي شتاينبرغ مدير مركز منديل للقيادة فرع النقب وعلي أبو القيعان مدير المركز الجماهيري حورة والدكتورة صفاء أبو ربيعة مديرة البرنامج والدكتورة شني برأون مديرة البرنامج أيضا في مركز منديل وعدد من الشخصيات القيادية والطلائعية من النقب.

تحديد العقبات والمشاكل
وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لمدير المركز الجماهيري علي أبو القيعان متطرقا إلى قضايا ساخنة وهامة حول تحديد العقبات والمشاكل التي تواجه المراكز الجماهيري منتقلا إلى كيفية تحديد الرؤية المستقبلية للمركز الجماهيري حورة وعنقود القيم والمشاريع والنشاطات التي يقوم بها المركز الجماهيري وبناء الشراكات والتعاون مع المؤسسات والشركات المختلفة من أجل تطوير الذات البشرية والفرد البشري الطلائعي الصاعد، مؤكدا في كلمته أن المركز الجماهيري بحاجة إلى شخص قيادي وإداري تنظيمي ناجح يستطيع أن يواجه العقبات والأزمات وتخطيها وإكمال مشوار البناء التنظيمي القويم بحيث ويستقطب المشاريع من أجل خدمة الجمهور ، ملخصا ومختتما بملخص توصيات هام .

مشروع القيادة
وثم تحدث أفي كوهن عن هوية شركة المراكز الجماهيري والمراكز الجماهيرية في البلاد متطرقا إلى: عددها ، رؤيتها ، زبائنها والعديد من المواضيع الهامة التي تخص المراكز الجماهيرية.
وتخلل اللقاء تعرف بين الحضور وطرح أسئلة مختلفة من المشتركين حول الدورة التأهيلية وأهدافها ورؤيتها والعديد من الأسئلة، وقد قام أعضاء مانديل بالإجابة عنها متطرقين إلى مشروع القيادة المشترك بين شركة المراكز الجماهيرية ومركز مانديل للقيادة
وأهدافها والمهارات التي يكتسبها المشترك من خلال هذه الدورة والتي تمنحه وتؤهله ليكون شخصا قياديا طموحا ورائدا في مجال عمله ليساهم في بناء مجتمعه نحو الأفضل والأمثل ، كما بينوا مدى توقعاتهم من المشتركين في الدورة .
كما تحدث طلال أبو سعد عن تجربته في برنامج القيادة كونه مشتركا في دورة تأهيل قيادة محلية في مركز منديل .

عمل تجريبي
ويذكر أن الدورة معدة للأشخاص الطلائعيين والرائدين في مجال عملهم وأصحاب وظائف مركزية في شركة المراكز الجماهيرية والمجتمع المدني في البلدات العربية والبدوية في النقب ،حيث سيتم البدء في المشروع في شهر اكتوبر / تشرين أول 2012 في مركز «منديل» للقيادة بالتعاون مع شركة المراكز الجماهيرية .
وتكون مدتها سنة كاملة ، ويشمل لقاء واحد كل ثلاثة أسابيع ( يوم الاثنين من الأسبوع من الساعة الـ 8:45 - 16:00 ) وكذلك الخروج إلى جولة تعليمية تستغرق يومين متتاليين (المجموع نحو 100 ساعة تعليمية ) كما يشمل المشروع عمل تجريبي في إطار نحو 20 ساعة .

متطلبات يجب أن يفي بها المرشحون للدورة:
- الالتزام بالمشاركة الكاملة في كافة مركبات الدورة.
- الالتزام بالنهوض بالبلدات والقرى البدوية والمجتمع يشكل عام في النقب .
- لقب جامعي أول .
- إرادة ورغبة صادقة في العمل على ارض الواقع كوكيل تغيير .
- قيادة اجتماعية مثبتة وخبرة في إدارة طاقم اشخصا .
- الحصول على شهادة إنهاء مشروع لقيادة مهنية من مركز منديل بالتعاون مع شركة المراكز الجماهيرية لكل من يفي بكافة متطلبات البرنامج بما في ذلك المشاركة الفعالة والإبقاء بالمهام .
- على المشارك أن يدفع مبلغا وقدره 1000 شيكل كرسوم اشتراك .
- الدورة لا تضمن للمشترك الحق في الحصول على وظيفة في شركة المراكز الجماهيرية .

وفي الختام قدم علي أبو القيعان شكره إلى كل من شارك وحضر ملبيا للدعوة متمنيا لهم مشاركة فعالة وناجحة في الدورة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
244576.93
BTC
0.52
CNY