الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

28 مدرسة تشارك في المهرجان القطري للافلام بالوسط العربي بسينماتك حيفا

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 06/06/12 19:26,  حُتلن: 11:20

مهرجان قطري في صناعة الافلام في الوسط العربي برعاية وزارة المعارف وبالتعاون مع مدرسة عتيد الأهلية أم الفحم والتي احتلت واحدة من المراتب الاربع الاولى

مدرسة نعمت مجد الكروم قدمت فيلماً عن أهمية التبرع عن طرق مرافقة عائلة في اوضاع صعبة

ثانوية شفاعمرو عرضت فيلماً يعالج حوادث الطرق ومدرسة كفر قرع عالجت موضوع عمل النساء في المجتمع العربي

مروة عثامنة مرشدة في مجال الاتصال في الوسط العربي أوضحت أن هذا المهرجان يأتي لمشاركة مدارس عديدة تقدم أفلاماً تعالج مواضيع مهمة في المجتمع وتم تقديم اربعة افلام لافت التقدير والاستحسان على الاداء والعمل

أقيم في قاعة السينماتك حيفا اليوم الاربعاء مهرجاناً قطرياً في صناعة الافلام في الوسط العربي، وذلك تحت رعاية وزارة المعارف وبالتعاون مع مدرسة عتيد الأهلية أم الفحم. وقد حضر الاحتفال مفتش فروع الاتصال التكنولوجيا "يوسي بار دافيد" ومفتش لواء حيفا عرسان عبادات والدكتور ماجد سمرا مدير وحدة التعليم العربي في حيفا. خلال المهرجان تم عرض افلاماً متنوعة من تحضير الطلاب ومن المدارس المختلفة تصل الى 28 مدرسة، وقد عالجت هذه الافلام مواضيع عديدة تمثل جوانب واسعة من هموم وقضايا الوسط العربي.


هذا وعرضت ثانوية شفاعمرو فيلماً يعالج حوادث الطرق، ومدرسة كفر قرع عالجت موضوع عمل النساء في المجتمع العربي. أما نعمت مجد الكروم فقدمت فيلماً عن أهمية التبرع عن طرق مرافقة عائلة في اوضاع صعبة.
ومدرسة شعيب السلام فقد طرحت موضوع محط الاختلاف في الرأي وذلك بصورة صادقة. من الجدير ذكره أن هذه المدارس الاربع حظيت على علامة التقدير والامتياز.

تشجيع الطلاب
رحيق بصول مربية اتصال عملي في مدرسة عتيد الاهلية تحدثت لموقع العرب قائلة: " إن هذا اليوم تتويج لعمل الطلاب خلال عام كامل ويجمع المدارس العربية المختلفة ومدرستنا تستضيف هذا المهرجان". وأضافت " إن مدرستها قدمت فيلماً لاقى التقدير والاصغاء والهدف كان المشاركة وتشجيع الطلاب والتهوض بهم نحو مسارات غير تقليدية، حيث عالج الفيلم العنف الكلامي الذي يتواجد في مجتمعنا لكنه لا يظهر بصورة واضحة ولا يعالج بصورة جدية".
مروة عثامنة مرشدة في مجال الاتصال في الوسط العربي أوضحت أن هذا المهرجان يأتي لمشاركة مدارس عديدة تقدم أفلاماً تعالج مواضيع مهمة في المجتمع، وقد تم تقديم اربعة افلام لافت التقدير والاستحسان على الاداء والعمل". 

مقالات متعلقة