الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

حقوق الإنسان: 25 قتيلاً وقصف بالمروحيات واشتباكات عنيفة في دمشق

كل العرب
نُشر: 06/06/12 16:54,  حُتلن: 00:39

المرصد السوري لحقوق الإنسان:

المقاتلون المعارضون اشتبكوا مع عناصر عدد من الحواجز في محيط دوما وعربين وزملكا

تبادل إطلاق نار كثيف حصل بين مسلحين وحواجز للقوات النظامية في حيي القابون وتشرين في دمشق

اشتباكات عنيفة وقعت في مدينة حرستا في ريف دمشق بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة" وفي بلدة جديدة عرطوز وفقا لفرانس برس

مقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلة اقتحموا مفرزة الأمن السياسي وقسم الشرطة في بلدة سلمى في جبل الأكراد وسيطروا عليهما بعد اشتباكات عند منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 25 قتيلا سقطوا الأربعاء أغلبهم في اللاذقية بقصف للمروحيات العسكرية على قرى سلمى والحفة في المدينة. فيما توغلت فجر الأربعاء قوات سورية من حرس الحدود داخل الأراضي اللبنانية في منطقة خربة داوود في خراج بلدة عرسال واشتبكت مع مسلحين مما أدى إلى مقتل أحدهم وجرح آخر وفقا لما أكد رئيس بلدية عرسال علي الحجيري لسكاي نيوز عربية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان صدر فجرا إن "اشتباكات عنيفة وقعت في مدينة حرستا في ريف دمشق بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة" وفي بلدة جديدة عرطوز وفقا لفرانس برس. وأوضح أن المقاتلين المعارضين اشتبكوا أيضا مع عناصر عدد من الحواجز في محيط دوما وعربين وزملكا. وحصل تبادل إطلاق نار كثيف بين مسلحين وحواجز للقوات النظامية في حيي القابون وتشرين في دمشق. وفي محافظة اللاذقية، قال المرصد إن "مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة اقتحموا مفرزة الأمن السياسي وقسم الشرطة في بلدة سلمى في جبل الأكراد وسيطروا عليهما بعد اشتباكات عند منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء".

اشتباكات عنيفة
وكانت مناطق عدة في اللاذقية، لا سيما منطقة الحفة، شهدت الثلاثاء اشتباكات عنيفة تسببت بمقتل 33 شخصا هم 22 عنصرا من القوات النظامية وتسعة مسلحين معارضين ومدنيان اثنان. وطالب المجلس الوطني السوري المعارض في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي فجرا "المراقبين الدوليين بالتوجه حالا إلى بلدة الحفة لمنع حصول مجزرة جديدة يخشى السكان وقوعها في أي لحظة"، على حد تعبيره. وقال إن "آلة حرب الإبادة التابعة للنظام السوري من قوات أمن وشبيحة تقوم بقصف متواصل لبلدة الحفة".

اقتحام دموي
ونقل عن السكان خشيتهم "من أن يكون القصف مقدمة لاقتحام دموي"، داعيا الأهالي "إلى الصمود" وبقية السوريين إلى "نجدة البلدة ودعم أهلها بكل الوسائل المتاحة". وأفاد المرصد بحدوث قصف بعد منتصف الليل على مدينة إعزاز في محافظة حلب استخدمت فيه المروحيات، مشيرا إلى أن "القوات النظامية تحاول السيطرة على أحياء في المدينة خارجة عن سيطرة السلطات السورية منذ أشهر". وأدان المجلس الوطني "حملة القصف الوحشية على قرى وبلدات تقع غرب حلب" والتي استخدمت فيها، بحسب بيان صادر عنه، المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

التحرك العاجل
ودعا فريق المراقبين الدوليين إلى "التوجه السريع إلى المناطق المستهدفة"، والأمم المتحدة إلى "التحرك العاجل لمنع قيام النظام بارتكاب مجزرة يجري التحضير لها منذ فترة". وكانت أعمال العنف في مناطق مختلفة من سوريا حصدت الثلاثاء 55 قتيلا هم 26 عنصرا في القوات النظامية و19 مدنيا وعشرة مسلحين معارضين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY