الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 08:01

بوسطن سلتيك يرفض الاستسلام معادلاً ميامي هيت في مباراة حماسية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 06/06/12 08:02,  حُتلن: 08:13

بوسطن سلتيكس وضع نفسه في موقفٍ قوي مجدداً بعد تغلبه على ميامي هيت بفارق سلة واحدة، في مباراة صاخبة

جيمس الذي لا يزال يبحث عن لقبه الأول:

لم أرتكب الأخطاء وأعرف كيف ألعب كرة السلة ولست بحاجة لأفضلية دفع لاعب منافس أو المسك به

عادل بوسطن سلتيكس الأرقام مع ميامي هيت (2-2) بعد فوزه عليه 93-91، في الدور النهائي للمنطقة الشرقية من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. ووضع بوسطن سلتيكس نفسه في موقفٍ قوي مجدداً بعد تغلبه على ميامي هيت بفارق سلة واحدة، في مباراة صاخبة. وحمل صانع الألعاب راجون روندو عبء خروج بول بيرس (23 نقطة) بالأخطاء الستة للمرة الثالثة في خمس مباريات في الـ«بلاي أوف»، فسجل 15 نقطة ومرر 15 كرة حاسمة لبوسطن، وأضاف كيفن غارنيت 17 نقطة و14 متابعة. ولدى الخاسر، خرج «الملك» ليبرون جيمس أفضل مسجل في ميامي مع 29 نقطة قبل 1.51 دقيقة على النهاية، وهي المرة الأولى التي يخرج فيها بالأخطاء منذ انتقاله من كليفلاند كافالييرز قبل سنتين، فيما أضاف دواين وايد 20 نقطة وأودونيس هاسليم 12 نقطة و17 متابعة لهيت.

 

صنع الألعاب
وتقدم سلتيكس بفارق 18 نقطة في الشوط الأول، و16 نقطة في الربع الثالث، في وقت عانى فيه دفاع ميامي، لكن في الربع الأخير عوّض الضيوف الفارق وتقدموا 76-74 في مطلعه بعد تسجيل 15 نقطة مقابل واحدة فقط لبوسطن، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 89-89 بعد ثلاثية من جيمس. ومنحت سلة ساحقة لهاسليم التقدم لميامي 91-89 في بداية الوقت الإضافي كانت الوحيدة للضيوف (2-4)، إذ ردّ بوسطن من الرميات الحرة قبل أن يهدر وايد كرة الفوز من خارج القوس، علق عليها مدرب بوسطن دوك ريفرز: «اعتقدت أنها كانت ستدخل عندما أفلت الكرة من يديه». أما روندو فقال: «عرفنا أنهم سيلجأون إلى وايد في الكرة الأخيرة. دافعنا جيداً عليه»، وتابع: «عندما يخرج أبرز مسجل لديك، عليك أن تتقدم وتصنع الألعاب».

اللعبة كالشطرنج
من جهته، عبّر جيمس الذي لا يزال يبحث عن لقبه الأول، عن خيبته من الأخطاء التي احتسبت ضده: «لم أرتكب الأخطاء. أعرف كيف ألعب كرة السلة، لست بحاجة لأفضلية دفع لاعب منافس أو المسك به». وعلّق راي ألن (16 نقطة) على خروج أفضل مسجلَين في المباراة: «كانت اللعبة كالشطرنج، أخذوا ملكتنا وأخذنا ملكهم، الأهم أننا فزنا بالمباراة».

 

مقالات متعلقة