الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

صرصور والصانع وغنايم بجلسة حول منع معلمي كفرقاسم من تصليح البجروت

كل العرب
نُشر: 05/06/12 16:53,  حُتلن: 17:16

النواب أكدوا في مداخلاتهم على أن القرار الذي أتخذته وزارة المعارف بحق معلمي المدرسة الثانوية ليس مقبولاً أخلاقياً ولا قانونياً

النواب أشاروا إلى أن أحداً لا يمكن أن يقبل قراراً أتخذته أوساط في وزارة المعارف منذ ثلاثة أشهر دون أن يبلغ المعلمون بأمر يتعلق بهم مباشرة

أعضاء لجنة معلمي ثانوية كفر قاسم أعلنوا رفضهم للإجراءات العقابية غير العادلة وأنكروا التهم الجماعية الموجهة ضدهم

ممثلو الوزارة وعدوا بأن المسألة ستفحص خلال فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر وستنتهي بعودة المعلمين الذين لا تثبت صلتهم بعمليات الغش التي حدثت

شارك النواب الشيخ إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، وطلب الصانع، ومسعود غنايم يوم الثلاثاء 5-6-2012، في جلسة لجنة المعارف البرلمانية، والتي بادر لها النائب طلب الصانع وبحثت ملف معلمي المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم التي أتخذت وزارة المعارف مؤخراً قراراً بحرمانهم من تصليح إمتحانات البجروت بعد عمل أستمر لكثر من 15 عاماً حصلوا خلالها على شهادات تكريم إعترافاً بمهنيتهم وكفاءاتهم.

وقد أكد النواب في مداخلاتهم على أن القرار الذي أتخذته وزارة المعارف بحق معلمي المدرسة الثانوية ليس مقبولاً أخلاقياً ولا قانونياً، وإنه جاء كعقاب جماعي لكل المعلمين بدعوى ضلوع بعضهم كما تدعي الوزارة بعمليات غش في إمتحانات البجروت لموسم 2011.

إنزال عقاب جماعي
وقدج أشاروا إلى أن أحداً لا يمكن أن يقبل قراراً أتخذته أوساط في وزارة المعارف منذ ثلاثة أشهر، دون أن يبلغ المعلمون بأمر يتعلق بهم مباشرة، وله إنعكاساته المادية وخصوصاً المعنوية المباشرة حيث، سمعوا بالخبر بشكل غير رسمي من مفتشي المواضيع المختلفة في الوزارة، مما يعتبر وبإمتياز إجراء منتهكاُ لأبسط حقوقهم وإعتداء على سمعتهم دون وجه حق. وأكدوا على أنهم ليسوا ضد أن تعاقب الوزارة من يثبت ضلوعه في عملية الغش التي ينكرها المعلمون جملة وتفصيلاً، إلا أن المنطق والعدالة الطبيعية لا تقبل مطلقاً إنزال عقاب جماعي ما زال يُعرٍضُ سمعة المعلمين ومصداقيتهم لإساءة لا يمكن التنبؤ بنتائجها المدمرة.

خلفية عملية غش
هذا وقد شرح أعضاء لجنة معلمي ثانوية كفر قاسم قضيتهم أمام اللجنة، معلنين رفضهم للإجراءات العقابية غير العادلة، ومنكرين التهم الجماعية الموجهة ضدهم، ومطالبين وزارة المعارف بممثليها في الجلسة إلغاء القرار والتعامل مع المعلمين بما يليق بهم وبدورهم التربوي التي تعرض لضربة قاسمة بسبب القرار المتعجل. بدورهم أكد مثلو وزارة المعارف، الدكتور عبد الله خطيب مدير الدائرة العربية في الوزارة، الدكتور موشي ديكالو رئيس قسم الامتحانات ونائب المستشار القضائي، على إحترامهم للمعلمين، وحرصهم على سمعتهم واصفين الأجراء على أنه (تجميد) وليس (فصل) ، وجاء كجزء من عملية شاملة تجريها لوزارة على خلفية عملية غش في إمتحانات البجروت في المدرسة الثانوية الشاملة في موسم 2011.

قرارات سريعة وعادلة
كما ووعد ممثلو الوزارة على أنها ستفحص المسألة خلال فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر، تنتهي بعودة المعلمين الذين لا تثبت صلتهم بعمليات الغش التي حدثت. في نهاية الجلسة طالب النواب صرصور والصانع وغنايم بالتعامل مع المعلمين كأبرياء تماماً حتى يتم فحص القضية. فلا معنى لعقاب الجميع قبل أن تجري عملية الفحص خصوصاً وانه حسب تقرير مندوبي وزارة المعارف ، المعلومات التي لديهم تتعلق بنسبة هامشية من المعلمين ، الأمر الذي يستدعي قرارات سريعة وعادلة لإعادة الأمور إلى نصابها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY