الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

افتتاح معرض الناصرة في عيون ابنائها في مركز محمود درويش الثقافي

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 05/06/12 13:38,  حُتلن: 13:45

البرنامج يهدف لدفع الطلاب إلى توثيق حياتهم وتطوير موضوع التصوير الفوتوغرافي وتعزيز الانتماء للمدينة من خلال الفنون

جرى مساء يوم الاثنين في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة حفل افتتاح معرض صور فوتوغرافية لطلاب مدارس الناصرة من المرحلة الابتدائية والثانوية، حمل العنوان "الناصرة في عيون أبنائها"، شاركت فيه المدرسة المعمدانية المبادرة إلى المشروع ومدرسة المجد الابتدائية والمدرسة الإنجيلية المركز ومدرسة الحرش الجماهيرية ومدرسة الناصرة المهنية مفتان، حيث شاركت كل مدرسة بعدد من الصور التي صورها طلابها خصيصا لهذا المشروع.


هذا المشروع بادرت إليه إدارة المدرسة المعمدانية بالتعاون مع بلدية الناصرة ودائرة المراكز الجماهيرية ومركز محمود درويش الثقافي وجاء المعرض تتويجا لمشروع ابتدأ منذ بداية العام الدراسي، وهو يهدف لدفع الطلاب إلى توثيق حياتهم وتطوير موضوع التصوير الفوتوغرافي، وتعزيز الانتماء للمدينة من خلال الفنون. جرى الاحتفال وعرض الصور الفوتوغرافية بحضور جمهور غفير من أهالي الطلاب وإدارة المدارس المشاركة والمهتمين في مجال التصوير الفوتوغرافي الذين اجتمعوا في باحة مركز محمود درويش الثقافي.

التصوير الفوتوغرافي
أدار الاحتفال فؤاد عوض مدير مركز محمود درويش الثقافي وعضو لجنة التحكيم حيث اظهر أهمية المشروع، ورحب بالحضور الكبير، وابرز دور المؤسسات التعليمية في التعاون المشترك في التحضيرات لهذا المشروع، وأكد على أهمية استمراره في السنوات القادمة وتوسيع المشاركة فيه. وقد تشكلت لجنة التحكيم من متخصصين في مجال التصوير الفوتوغرافي وهم ايهاب أبو العسل، والمصور وسيم بطو ومدير مركز محمود درويش الثقافي فؤاد عوض.

المسابقة
وفي هذه المسابقة فاز في المرتبة الأولى عن فئة الثانوية الطالب خالد أبو أحمد من الفرنسيسكان، وعن فئة الابتدائية فازت الطالبة مريم أبو أسعد من ابتدائية المجد وحصل كل منهما على مبلغ 600 شاقل مقدمة من المدرسة المعمدانية، كما وحصل على المرتبة الثانية في المرحلة الثانوية الطالبة دانا عوض من المعمدانية وعلى المرتبة الثالثة الطالب أحمد قبلاوي من مدرسة الناصرة المهنية. وحصل الطالب بطرس عليمي على المرتبة الثانية من المرحلة الابتدائية من المعمدانية كما وحصل على نفس المرتبة عن فئة الاعدادي الطالب حنا معلم من المعمدانية. وفي المرتبة الثالثة فئة الاعدادي عزام حمد من الانجيلية المركز وفئة الابتدائي سعيد سليمان الانجيلية المركز اما الطالب بطرس معلم فقد حصل على المركز الاول في فئة الاعدادي.

مقالات متعلقة