الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الإعلان رسمياً عن تأسيس رابطة الطلاب الجامعيين الشفاعمريين

سعيد عثمان -
نُشر: 05/06/12 12:45,  حُتلن: 12:28

الإعلان عن إنطلاقة الرابطة جاء تتويجًا لجهود متواصلة بذلها في الأسابيع الأخيرة عدد من الطلبة الجامعيين بمرافقة دار الثقافة والفنون

الطالب حسين ابو حمّود ناشد البلدية وكل الهيئات التمثيلية ورجال المجتمع بتقديم الدعم اللازم للرابطة ماديًا ومعنويًا من أجل دفع مسيرتها

رئيس البلدية ناهض خازم تحدث عن دور الجامعيين والأكاديميين في المساهمة في بناء مستقبل مشرق لهذه المدينة من خلال نشاطات وفعاليات عديدة ومتنوعة

أُعلن يوم الجمعة الماضي في شفاعمرو عن تأسيس رابطة الطلاب الجامعيين الشفاعمريين وذلك في أمسية إحتفالية في قاعة بلدية شفاعمرو بحضور نحو مئة طالب جامعي ولفيف من الأهالي. وقد شارك في الأمسية رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ابن مدينة شفاعمرو النائب محمد بركة، ورئيس بلدية شفاعمروناهض خازم، وعضوي البلدية نزار الياس وزهير كركبي، ومديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب إدريس.

وجاء الإعلان عن إنطلاقة الرابطة تتويجًا لجهود متواصلة بذلها في الأسابيع الأخيرة عدد من الطلبة الجامعيين بمرافقة دار الثقافة والفنون الذين عملوا معًا من أجل إعادة روح النشاط إلى رابطة الجامعيين.

بناء مستقبل مشرق
افتتح الأمسية الطالب وليد بركة مرحبًا بالحضور ومعلنًا إنطلاقة الرابطة، تلته عريفة الأمسية مرام جنداوي التي تميزت كلمتها بأدائها الرائع، بدأتها لجبران خليل جبران واختتمتها بإقتباس من جدارية محمود درويش: "سأصير يوماً ما أريد، سأصير يوماً فكرة لا سيف يحملها الى اليباب ولا كتاب، كأنها مطر على جبل تصدَع من تفتح عشبة". وهنأ رئيس البلدية ناهض خازم المبادرين لإعادة تأسيس الرابطة، وتحدث عن دور الجامعيين والأكاديميين في المساهمة في بناء مستقبل مشرق لهذه المدينة من خلال نشاطات وفعاليات عديدة ومتنوعة، كما أنه أعرب عن فخره بإرتفاع عدد الملتحقين بالدراسة العليا من أبناء المدينة ليلحقوا بركب العصر المتطور علمياً بسرعة هائلة، مشدداً على الدور الريادي المتوخى من الخريجين، في حياتهم اليومية الخاصة والعامة وفي مختلف المجالات. وأكد الخازم على أن البلدية ستوفر للرابطة ما تحتاج من أجل دعم مسيرتها.

دعم حقوق الطلاب الجامعيين
بعد ذلك قام الطالب حسين أبو حمّود بإلقاء كلمة الرابطة تناول فيها مراحل إعادة تأسيسها، داعيًا جميع الطلبة الجامعيين إلى إعتبار الرابطة بيتًا لكل منهم. كما وتطرق إلى بعض أهداف الرابطة منها: دعم وتكثيف الحضور الشفاعمري في مؤسسات التعليم العالي، التوجيه المهني لطلاب المدارس الثانوية خاصة صفوف الثواني عشر، توجيه وإرشاد الطلاب الجامعيين في داخل البلاد وخارجها، وتبيين ودعم حقوق الطلاب الجامعيين. وقد ناشد ابو حمود البلدية وكل الهيئات التمثيلية ورجال المجتمع بتقديم الدعم اللازم للرابطة ماديًا ومعنويًا من أجل دفع مسيرتها.

بناء المجتمع الإنساني
وتلت الكلمة فقرة موسيقية مميزة أضافت على الأمسية جوًا بهيجًا قدمها "تريو بيت الموسيقى" الشفاعمري، حيث كان عازف القانون طوني برهوم،عازف العود حسام أشقر، وعازف الإيقاع جريس نجار. وتحدثت مديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب إدريس عن دور البلدية ودار الثقافة والفنون فيدعم الرابطة والطلاب، منوّهة إلى القدرات الهائلة الكامنة في هذا الجسم وأعضائه في بناء المجتمع الإنساني الشفاعمري، متمنية بأن يكونوا قدوة للتغيير الإيجابي. وشدد عضو البلدية مراقب الحسابات نزار الياس في كلمته على دور الطالب في المجتمع وضرورة مشاركته المؤثرة في جميع نواحي الحياة الإجتماعية والسياسية والثقافية.

الإنتساب للرابطة
وقدّم الفنان نضال بدارنة فقرة "ستاند أب" كوميدي لاقت الإعجاب الكبير لدى الحاضرين. ثم كانت فقرة مواهب وإبداعات طلابية شفاعمرية افتتحها الطالب الشاعر يوحنا داموني بأربع من قصائده، ثم منى مشيعل التي أدّت عرض رقص صوفي. وخلال الأمسية وقّع الطلبة الحضور على استمارة إنتساب للرابطة. واختتمت الأمسية بتوجيه الدعوة للطلبة الحاضرين ولعموم الأكاديميين للمشاركة في اللقاء مع ممثلي مفوضية خدمات الدولة حول توظيف الأكاديميين في المكاتب الحكومية، وهو اللقاء الذي سيتم يوم الأربعاء القادم الساعة الرابعة في دار الثقافة والفنون.

 

مقالات متعلقة