الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

عبد الفتاح بعد احتجازه 3ساعات في مطار بن غوريون: يضيقون على حرية عملي السياسي

أحمد عزايزة -
نُشر: 04/06/12 12:12,  حُتلن: 17:56

عوض عبد الفتاح أمين عام التجمع:

موظفو الجمرك قاموا باختياري من داخل جموع المسافرين ليجروا تفتيشاً دقيقا في ملابسي وحقائبي

هدف هذه السياسة هو التضييق على حرية العمل السياسي والإذلال والإهانة لممثلي الجماهير العربية في الداخل وهي جزء من ملاحقة حزبنا وقياداته وتصويرهم أمام الرأي العام كخطرين

كل سياسات القمع والاضطهاد لن ينقذ نظام الأبرتهايد الصهيوني من الهلاك لأن المجتمع الدولي سيقول كلمته في نهايه المطاف تحت تأثير النضال الفلسطيني وحملات التضامن العالمية

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أمس الأحد، أن "صالة وصول المسافرين في مطار اللد تحولت إلى ساحة مواجهه كلامية حادة، كادت أن تتطور إلى أكثر من ذلك بين أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح وبين عدد من رجال أمن المطار حينما حاولا الخروج من الغرفة الأمنية الجانبية والتقدم نحو الصالة ليعود إلى قريته تاركاً جواز سفره مع الأمن احتجاجاً على المحاولات المتكررة لاحتجازه لساعات أحيانا دون تحديد الدافع وراء ذلك".

 

كما هدد رجال الأمن باعتقال زوجته، فتحية حسين (عبد الفتاح) التي كانت أيضا في مهمة لمركز "عدالة" في بروكسيل وفي زيارة لشقيقها في ألمانيا لأنها أصرت على البقاء معه وعدم الإنصياع لأوامرهم بالخروج من المطار والعودة إلى البيت دون زوجها ولأنها واصلت الاشتباك معهم في جدال مستمر وحاد في محاولة لمعرفة السبب ومعرفة مدة التأخير المتوقعة.

مخالفة القانون
وفي تصريحه لوسائل الاعلام، قال عبد الفتاح حول الواقعة :"بعد أن امتد الانتظار لحوالي الساعتين، وبعد وعود متكررة بأن الجواب في الطريق، قلت لهم ليبقى الجواز لديكم فشرعيتي في هذه البلاد لا تأتي من هذا الجواز بل من وجودي في هذه الأرض قبل أن تأتوا إلى هنا ولكن عند وصولي مدخل الصالة، كان عدد من رجال الأمن قد لحقوا بي خلال ثوان، ووقفوا سدا أمامي، وادعوا بأني أخالف القانون بهذه الخطوة ثم لحق بي أيضاً عدد من المسؤولين في الغرفة الأمنية، وراحوا يدعون أن الأمر ليس بأيديهم، وأن الأوامر من فوق".

رفع قضية
وأضاف: "واصلت توجيه الاتهامات اليهم بأعلى صوتي بأن إسرائيل دولة بوليسية، ودولة تتدهور نحو الفاشية، فليس من حقكم أن تقيدوا حريتي، فأنا هنا قبل أن يهاجر أي منكم إلى هنا وهذه بلدي وإذا كان لديكم قضية ضدي فلنتواجه أمام الرأي العام في هذه اللحظة وبعد أن شعروا بالإحراج أمام حشود المسافرين سواء من اليهود أم من الأجانب، استدعوا مسؤول قسم الشرطة في المطار لإعتقالي ولكنه طلب التحدث معي بهدوء والقول لي إن الأمر ليس بيد الشرطة، إنما بأيدي المخابرات، وبإمكان أعضاء الكنيست في حزبكم أن يوجهوا استفسارا إلى وزير الأمن الداخلي، وبعد دقائق ويبدو بسبب الإحراج الذي سببته لهم أمام المسافرين أعادوا لي جواز السفر بعد مرور 3 ساعات أي من الثالثة فجراً إلى السادسة صباحاً".

التضييق على حرية العمل السياسي
واستمر عبد الفتاح في حديثه قائلا: "هذه هي المرة الثالثة في غضون شهر. لقد حدث نفس الشيء معي الشهر الماضي أثناء عودتي من ندوة في قبرص، حول تأثير الثورات العربية على الصراع العربي الإسرائيلي الذي نظمته مؤسسة الدراسات الفلسطينية. كما قام موظفو الجمرك باختياري من داخل جموع المسافرين ليجروا تفتيشاً دقيقا في ملابسي وحقائبي. هدف هذه السياسة هو التضييق على حرية العمل السياسي، والإذلال والإهانة لممثلي الجماهير العربية في الداخل، وهي جزء من ملاحقة حزبنا وقياداته وتصويرهم أمام الرأي العام كخطرين. ويبدو أن مشاركتنا في النشاطات والحملات التي يقوم بها العديد من الهيئات الوطنية لفضح سياسات إسرائيل في الخارج ضد شعبنا ودعوة الهيئات الدولية للتدخل من أجل لجم الدولة العبرية يضايقهم كثيرا. ونقول لهم إن كل سياسات القمع والاضطهاد لن ينقذ نظام الأبرتهايد الصهيوني من الهلاك لأن المجتمع الدولي سيقول كلمته في نهايه المطاف تحت تأثير النضال الفلسطيني وحملات التضامن العالمية الآخذة بالاتساع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY