الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

تنظيم يوم الشرطة في مدرسة الحرش الجماهيرية بالناصرة

كل العرب
نُشر: 03/06/12 14:57,  حُتلن: 22:33

الشرطة الجماهيرية قدّمت عرضًا في ساحة المدرسة تضمّن عديدة تم من خلالها إبراز مجالات عمل الشرطة المتنوعة

مدرسة الحرش الابتدائية نظّمت يوم الشرطة في ختام أسبوع الوقاية من العنف والتدخين بالتنسيق مع الشرطي نسيم بشارة

قامت مدرسة الحرش الابتدائية في الناصرة بإقامة "يوم الشرطة" في ختام أسبوع الوقاية من العنف والتدخين، حيث أشرفت على الترتيب لهذا اليوم سهراب مصري عودة الله مستشارة المدرسة، وبالتنسيق مع الشرطي نسيم بشارة، حيث قام بدوره بسلسلة محاضرات مع طلاب الخوامس والسوادس بالترتيب مع الضابط آسي أهرون حيث قدموا شرحًا وافيًا عن دور الشرطة الجماهيرية وأهميتها في حماية المواطنين، والمحافظة على النظام والأمن ومنع العنف.

وقد تم الكشف عن إشكالات ومعضلات مختلفة لبناء "مواطني الغد" الواعين لمشاكل البيئة والقادرين على مواجهتها، وذلك بهدف رفع التوعية لدى الشبيبة ليبتعدوا عن السلوكيات الخاطئة وتوجيههم الى القيم والأخلاقيات.

أهمية المشاركة التربوية
في ختام الأسبوع قدمت الشرطة الجماهيرية عرضًا في ساحة المدرسة، وذلك بحضور مدير شرطة الناصرة وضواحيها العقيد يوسي حيمو والذي شدّد على أهمية المشاركة التربوية بين المدرسة والحي مع الشرطة. وقد تضمن العرض محطات عديدة تم من خلالها إبراز مجالات عمل الشرطة المتنوعة، مثل: أدوات العمل وكيفية إستعمالها، محطة الخيول، الكلاب المدربة، الرجل الآلي، الدراجات النارية، السلالم، أنواع سيارات الشرطة واستعمالات كل نوع.

الخوف من الشرطة
من الجدير بالذكر أن نسيم بشارة التقى مع طلاب صفوف الأوائل والثواني بهدف تخفيف شعور الهلع والخوف من الشرطة، مؤكدًا على دورهم الهام في حماية وسلامة المواطنين. وقد شكرت مديرة المدرسة لطفية شهاب القائمين على هذا المشروع، وخصت بالشكر المربيات نجوى غنيم وهيا ارشيد حواري على تغطية ونشر تفاصيل الأسبوع بكامله، كما وقامت شهاب بتقديم الشكر الى رمزي نصار مدير دائرة الخدمات الإجتماعية في الناصرة، ومريم حاج العاملة الإجتماعية التي قامت بتغطية محاضرات للطلاب مع العمال الإجتماعيين محمد بنا وسامر كنانه، ومحاضرة للأهالي مع الأخصائي أمجد موسى والذين شرّف حضورهم المدرسة خلال هذا اليوم.

مقالات متعلقة