رياضة وشبابSports

دجوكوفيتش وفيدرر إلى رابع أدوار رولان غاروس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نوفاك دجوكوفيتش وروجيه فيدرر إلى رابع أدوار بطولة رولان غاروس

دجوكوفيتش فاز على الفرنسي نيكولا ديفيلدر 6-1 و6-2 و6-2
 
فيدرر على الفرنسي نيكولا ماهو 6-3 و4-6 و6-2 و7-5


بقي الكبار على الموعد فبلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان أولاً وثالثاً الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب والمقامة على ملاعب رولان غاروس.


في الدور الثالث اليوم الجمعة، فاز دجوكوفيتش على الفرنسي نيكولا ديفيلدر 6-1 و6-2 و6-2، وفيدرر على الفرنسي نيكولا ماهو 6-3 و4-6 و6-2 و7-5. ففي المباراة الأولى، لم يتسطع ديفيلدر الأعسر مجاراة دجوكوفيتش بضرباته القوية والموزعة في أرجاء الملعب، لكن كان له شرف الإستيلاء على إرسال الصربي مرة واحدة في المباراة رغم النتيجة الهزيلة التي حققها (5 أشواط فقط).

مهمة صعبة
وتزداد مهمة دجوكوفيتش صعوبةً بدءاً من ثمن النهائي فهو مدعو لمواجهة الإيطالي أندرياس سيبي الثاني والعشرين الذي تغلب على الإسباني فرناندو فرداسكو الرابع عشر 7-5 و3-6 و6-3 و4-6 و6-2. من جانبه، عبر فيدرر، صاحب 16 لقباً في البطولات الكبرى أحدها في رولان غاروس عام 2009، الدور الثالث دون توهج وخسر للمرة الثانية على التوالي مجموعة واحدة، وتبدو المهمة المقبلة سهلة نظرياً حيث سيواجه البلجيكي دافيد غوفان الذي تغلب على البولندي لوكاس كوبوت 7-6 (7-4) و7-5 و6-1. وبات غوفان "أفضل خاسر" في التصفيات يبلغ ثمن النهائي في إحدى البطولات الكبرى منذ 17 عاماً، وكان مواطنه ديك نورمان آخر من تأهل إلى هذا الدور في بطولة ويمبلدون الإنكليزية عام 1995. وغوفان (21 عاماً) الأصغر سنا ًبين اللاعبين المستمرين في المشاركة.

كلمات دلالية