الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

اختتام مشروع نمط حياة صحي وسليم في المدرسة الانجيلية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 02/06/12 12:32,  حُتلن: 13:08

مديرة المدرسة ايفا نصير تمنت أن يكون لهذا المشروع استمرارية في السنوات القادمة حتى يصبح نهجا في حياتنا

أحيت المدرسة الانجيلية في الناصرة يوما خاصا بإختتام مشروع توعية صحية الذي عُمل به على مدار السنة والذي شمل برنامجا حافلا بالفعاليات وتطبيقها ومن أبرز هذه الفعاليات: ورشات عمل شملت عدة مواضيع مثل ايام رياضية، حضور مسرحيات هادفة فعاليات رياضية بالفرصة الفعالة مثل دوري كرة قدم ودوري كرة سلة، تشجيع المطالعة التي تساعد على الصحة النفسية للطالب، محاضرات عن التدخين ومضاره، عن الانترنت الآمن وعن التغذية السليمة والمركبات الضرورية لنمو جسم صحي وسليم. وشارك بتمرير المحاضرات وورشات العمل مجموعة من أولياء امور الطلاب كل حسب تخصصه وشخصيات من خارج المدرسة كالشرطة "جمعية الشجعان"، صندوق المرض كلاليت، جمعية نتالي وجمعية بلدنا.

 

وتميز هذا المشروع بمشاركة جميع الطلاب من الصفوف الأوائل ولغاية صفوف السوادس وبمشاركة اهاليهم بتحضير وجبات افطار صحية مبنية على الهرم الغذائي.

المحافظة على الصحة
وضمن اختتام هذا المشروع قام وفد من بلدية الناصرة بمشاركتهم لهذا المشروع وقد ضم الوفد عدد من هيئة البلدية المكون من محمد عوايسي نائب رئيس البلدية وفاتن غطاس مكافة السرطان وشهيرة لحام سكرتيرة مكتب نائب رئيس البلدية و.د.بشير عبدو مدير قسم التخطيط التربوي والمتابعة ولورا أبو خضرة مرشدة نمط حياة صحي وسليم واماني كركبي: مستشارة تربوية وايمن هواري مسؤول الصحة في بلدية الناصرة. وقد أُستقبل الوفد من قبل طلاب المدرسة يرفعون شعارات تدعو الى المحافظة على الصحة وعدم التدخين وتشجيع الطعام الصحي وممارسة الرياضة.

"صدى الانجيلية"
وبعد مشاركة الوفد وتضامنهم مع الطلاب وتأيدهم على رفع هذه الشعارات. قامت مديرة المدرسة ايفا نصير بإستقبالهم في قاعة المدرسة حيث تم عرض شرائح مصورة عن مخاطر التدخين من قبل الطالب بشار هريش من الصف السابع. وبعد إنتهاء العرض قامت ايفا نصير بشرح وافي عن تحضيرات البرنامج على مدار السنة والذي شمل على مجسمات توضيحة من صنعاة الطلاب وابداعتهم. واصدار مجلة خاصة لهذا المشروع بأسم "صدى الانجيلية" التي تحوي شرحاً وافياً على اسس التغذية السليمة ومقالات من اعداد الطلاب والمعلمين.
وهناك كانت مفاجأة كبرى للوفد حيث لفت انتباههم لرسمة توضيحة من قبل الطالب محمود زعبي من الصف الخامس التي تعبر عن مضار التدخين وهي تحوي عبارة كفى للتدخين...ومع صور كركاتيرة على نمط ناجي العلي. اذ تبنت البلدية هذه الصورة التوضيحة لعرضها في جميع المرافق العامة والمستشفيات. وبعد انتهاء هذه الجولة قام اهالي الطلاب بتضيفهم من الاكل الصحي الذي اعد من قبلهم.

دعم المشروع
وشكرت مديرة المدرسة ايفا نصير وفد البلدية الذي شاركهم ودعمهم للمشروع وخاصة لتبنيهم للرسمة التوضيحية. وشكرت بشكل خاص كل من المعلمين (مركزة المشروع جاكلين حكيم و مستشارة التربوية حنان خوري ولنا شحادة- يعقوب ومركزة البرامج اللا منهجيه- ريم عبده). وايضا الدكتورة احلام ابو احمد-عدوي من لجنة أولياء امور الطلاب. وتوجهت بشكر خاص ايضا لسعيد حسن لدعمه في إصدار مجلة "صدى الانجيلية". واخيراً تمنت أن يكون لهذا المشروع استمرارية في السنوات القادمة حتى يصبح نهجا في حياتنا.

مقالات متعلقة