الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

مدرسة الرازي الإبتدائية في اللد تتألق في المؤتمر التتويجي لبرنامج مفتاح القلب

كل العرب
نُشر: 01/06/12 09:41,  حُتلن: 12:22

المؤتمر التتويجي الثاني لتطبيق النواه الإجتماعية مفتاح القلب أقيم في أشكول هبايس مدينة الطيرة والذي شمل جميع مدارس لواء المركز

هدف المؤتمر كان إبراز الأعمال والإنجازات التي قامت بها عينة من المدارس لتكون نموذجا في تطبيق برنامج مفتاح القلب في لواء المركز عامة

وزعت شهادات تقدير للمدارس التي فازت بالمرتبة الأولى في برنامج سفراء مفتاح القلب حيث أن مدرسة الرازي قد حازت على المرتبة الأولى في السفراء

أقيم المؤتمر التتويجي الثاني لتطبيق النواه الإجتماعية، مفتاح القلب، في أشكول هبايس مدينة الطيرة والذي شمل جميع مدارس لواء المركز، حيث كان هدف المؤتمر إبراز الأعمال والإنجازات التي قامت بها عينة من المدارس لتكون نموذجا في تطبيق برنامج مفتاح القلب في لواء المركز عامة.

 

تمركزت المرحلة الأولى من المؤتمر في محطات عدة تبرز مجالات العمل التي تألقت بها كل مدرسة ومدرسة في تطبيق البرنامج والمرحلة الثانية تمحورت في الإستعراضات المدرسية التي أبرزت نموذجا لتحقيق الأهداف القيمية والإجتماعية عن طريق الطلاب.

أهمية قيمة الفرد
وكان لمدرسة الرازي الابتدائية في اللد المكان المرموق في المؤتمر في إبراز أهمية المشاركة الإجتماعية عن طريق إستعراض على شكل أوبرا ومسرح دمى في عرض لقصة بيضاء الثلج والأقزام العشرة، حيث مثل كل قزم قيمة شهرية من القيم التي يتم تدريسها خلال السنة الدراسية. بدأ الإستعراض بظهور بنات صغار تحمل الشموع بحالة من الحزن وتظهر بعدها مجموعة من البنات الكبار ليقدموا لهن أطواق الورد ويمدوا لهن يد العون والمساعدة ومن ثم الإشتراك برقصة اوبرا كإفتتاح للقصة، ثم تظهر الساحرة وتتوجه لبيضاء الثلج في كوخها وتعطيها التفاحة وتأكل منها لتسقط على الارض قتيلة، هنا يظهر مسرح الدمى الذي يمثل القيم الشهرية ويمثل أهمية الفرد في كل قيمة كإنسان مبادر متطوع مساعد لمجتمعه، وتُجمع القيم في النهاية لحق الحياة بإستقرار وسعادة لبيضاء الثلج، وهنا يظهر إستعراض الأوبرا مرة اخرى مع ظهور الأمير الذي يتوج بيضاء الثلج كأميرة للقيم ثم يقوم الطلاب بإلقاء أبيات من الشعر أبهرت الحاضرين.

المرتبة الأولى في السفراء
ووزعت الأميرة أعلام القيم على الطلاب وهتفوا جميعا بأغنية عن مفتاح القلب كإختتام للفقرة الفنية الرائعة، وفي نهاية المؤتمر قامت المرشدة اللوائية والمفتش طارق أبو حجلة والأستاذ باسم السعدي مرشد التربية للحياة بالمجتمع للوسط العربي والبدوي بتوزيع شهادات تقدير للمدارس التي فازت بالمرتبة الأولى في برنامج سفراء مفتاح القلب حيث أن مدرسة الرازي قد حازت على المرتبة الأولى في السفراء.

نموذج لتطبيق القيم والعمل الدؤوب
جدير بالذكر أن نصوص الفقرة والأغنية من تأليف مركزة التربية الإجتماعية كرامة عراقي التي أشرفت على تنفيذ العمل بجدارة، وقامت بتحضير المسرح والدمى والكوخ بالطريقة الإبداعية الفنانة سوزان عوض حيث تولت مدرسة الرازي في اللد مسؤولية تزيين ديكور منصة المؤتمر في اجواء قصة بيضاء الثلج والاقزام العشرة . كما وقام سفراء مفتاح القلب من مدرسة الرازي في إستقبال الحضور وتوزيع بطاقة تحوي اجمل العبارات قام بتحضيرها الطلاب أنفسهم وقاموا بتوزيع ملخص عن نشاطات المدرسة في برنامج مفتاح القلب . كما وقامت مديرة المدرسة المربية الفاضلة زهر الزيناتي بتقديم الشكر للطلاب والمعلمين العاملين على إنجاح هذا العمل الراقي الذي مثل المدرسة كنموذج لتطبيق القيم والعمل الدؤوب.

مقالات متعلقة