الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:01

تخريج الفوج الاول من برنامج التدريب للعناية بالمسنين

كل العرب
نُشر: 31/05/12 19:50,  حُتلن: 20:44

الحفل تخلل فقرات فنية لفرقة النادي الارثوذكسي وللطفل سمير طنوس وفقرة شعرية مع الطفلة الناشئة ميسم احمد الجمل وفرقة كتائب الجيب التي قدمت دبكه

رام الله – احتفل صباح اليوم بتخريج الفوج الاول من برنامج التدريب للعناية بالمسنين وهي الدورة التي تمت برعاية واشراف جمعية العطاء للمسنين وذلك في مقر الملجا الارثوذكسي في القدس.

واقيم الاحتفال في قاعة النادي الارثوذكسي في رام الله برعاية معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وحضور سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ورئيسة جمعية العطاء الآنسة نورا قرط والمدير الاقليمي للبعثة البابوية سامي سابا والدكتور حنا عيسى امين العام الهيئة الاسلامية المسيحية وحشد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية. كما وصل الخريجون من كافة المحافظات الفلسطينية للحصول على شهادة التخرج وقد تاخر وصول البعض منهم بسبب الاجراءات العسكرية على الحواجز الاسرائيلية حيث أن الانتقال من مدينة الى مدينة ومن محافظة الى اخرى ليس بالامر السهل حيث ان الحواجز العسكرية متواجدة في كل مكان.

فقرات فنية
وابتدا الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم الوقوف دقيقة صمت اكراما للشهداء وتضامنا مع الاسرى والمعتقلين ثم تحدثت نورا قرط رئيسة جمعية العطاء وكلمة وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وكلمة المدير الاقليمي للبعثة البابوية سامي سابا وكلمة جامعة القدس للدكتور رسمي الحلو وكلمة الدكتور حنا عيسى وكلمة الخريجين قدمها الطالب اسماعيل مزرعاوي وقد تخلل الحفل فقرات فنية لفرقة النادي الارثوذكسي وللطفل سمير طنوس وفقرة شعرية مع الطفلة الناشئة ميسم احمد الجمل وفرقة كتائب الجيب التي قدمت دبكه.
اختتم الحفل بكلمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس. ثم تم تسليم الشهادات للطلبة واقيم حفل استقبال بهذه المناسبة. وقد تولى عرافة الحفل الاستاذ عزام الهشلمون والطالبة اريج نمر.

العناية بالمسنين
وأشاد المتحدثون في كلماتهم بما تقدمه مؤسسة العطاء وشكروا الاخت نورا قرط على جهودها مع زملائها ومعاونيها بالمؤسسة ، كما وجهوا نصائحهم الى الخريجين بضرورة العناية بالمسنين وهي شريحة وصلت الى خريف العمر يجب أن نسعى الى تحويل هذا الخريف الى ربيع بالعناية اللائقة والكلمة الطيبة والابتسامة الحلوة. فالعناية بالمسنين هي خدمة انسانية وخدمة وطنية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258424.24
BTC
0.51
CNY