الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

هالة ناطور من قلنسوة: رفضوني للعمل لكوني محجبة وأفكر بالتوجه الى القضاء

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 31/05/12 15:44,  حُتلن: 21:13

هالة ناطور في الثلاثينات من عمرها من سكان مدينة قلنسوة تلقت رسالة كي تعمل في شبكة إسرائيلية معروفة لكن وبعد أن رأوا أنها إمرأة محجبة رفضوها للعمل نهائيا

هالة ناطور:

رأتني المسؤولة عن العمل ولم تستقبلني حتى بل إستكفت بكلماتها المستفزة وقالت لي "لا نريد قبولك في العمل لأنك محجبة وتلبسين منديلا على رأسك"

قبل أن اذهب الى المقابلة اتصلت بالمسؤولة وقالت لي ان الشركة تحترم كل الديانات وانهم لا يميزون حتى انها قالت لي ان هنالك مكانا يمكننا أداء الصلاة فيه لكن للأسف الشديد الواقع أثبت عكس ذلك

ما تعرضت له هو عمل عنصري من الدرجة الأولى وهذه السياسة تلاحق الكثير من المواطنين العرب اذ يجب محاربتها بكل الطرق

إنني افكر بالتوجه الى القضاء ضد الشركة بعد الإهانة التي تعرضت لها

المسؤولة عن العمل في الشركة رفضت التعقيب في الوقت الحالي وفي حال وصول أي تعقيب من طرفها سوف ننشره بالسرعة الممكنة

المدير العام للشركة ايال:

تعمل في شركتنا أكثر من 550 امرأة اغلبيتهن من النساء العربيات ولا يوجد في شركتنا أي تمييز عنصري

ما زال التمييز العنصري ضد المواطنين العرب مستمرا بصورة واسعة، وهنالك العديد ممن تعرضوا لهذه الأعمال التي أثرت على نفسيتهم ودعت قسما منهم التوجه الى القضاء. هالة ناطور في الثلاثينات من عمرها من سكان مدينة قلنسوة، تلقت رسالة قبل أيام كي تعمل في شبكة إسرائيلية معروفة، لكن وبعد أن رأت المسؤولة أنها إمرأة محجبة رفضتها للعمل نهائيا.


هالة ناطور

هالة ناطور قالت في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" بالأمس توجهت إلى منطقة الشارون بعد ان تم استدعائي لمقابلة عمل في إحدى الشركات المعروفة في اسرائيل، وعندما وصلت الى هنالك، شاهدتني المسؤولة عن العمل ولم تستقبلني حتى بل إستكفت بكلماتها المستفزة وقال لي "لا نريد قبولك في العمل لأنك محجبة وتلبسين منديلا على رأسك".

الواقع اثبت العكس
وتابعت قائلة:"قبل أن اذهب الى المقابلة اتصلت بالمسؤولة وقالت لي ان الشركة تحترم كل الديانات ولا تميز بحق احد حتى انها قالت لي ان هنالك مكانا معدا لأداء الصلاة فيه، لكن للأسف الشديد الواقع أثبت عكس ذلك". وأكملت قائلة:" ما تعرضت له هو عمل عنصري من الدرجة الأولى، وهذه السياسة تلاحق الكثير من المواطنين العرب ويجب محاربتها بكل الطرق وبواسطة الجهات المسؤولة، لان ما نتعرض له هو إذلال واحتقار لنا، الأمر الذي لا نقبله ولا بأي شكل من الأشكال. ولا بد من الإشارة الى أنني افكر بالتوجه الى القضاء ضد الشركة بعد الإهانة التي تعرضت لها".

تعقيب مدير الشركة
وعقب المدير العام للشركة ايال قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "تعمل في شركتنا أكثر من 550 امرأة غالبيتهن من النساء العربيات ولا يوجد في شركتنا أي تمييز عنصري وإذا حدث وأن تحدثت مسؤولة العاملات مع الشابة من قلنسوة بهذه الطريقة فهذا غباء منها فهذا أمر لا نقبله ولا بأي شكل من الأشكال، كما أن الشابة مدعوة للاتصال بي بشكل شخصي كي اعالج قضيتها بشكل جريء وفي اعقاب هذا الحادث سوف اقوم بدعوة المسؤولة التي تحدثت معها كي اعرف لماذا تصرفت معها بهذا الشكل ونحن نحترم جميع الديانات في كل الحالات والأحوال".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246107.50
BTC
0.53
CNY