الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

النائب إبراهيم صرصور يحاضر أمام طلبة ثانوية السلام من بلدة حورة في الكنيست

كل العرب
نُشر: 31/05/12 13:25,  حُتلن: 17:32

النائب صرصور إستقبل الطلاب في قاعة الجليل في الكنيست وبدأ محاضرته بسرد سريع عن العلاقة التاريخية التي تربطه بمنطقة النقب عامة وبلدة حورة خاصة

النائب صرصور تطرّق إلى أهم التحديات التي تواجه سكان النقب وهي مخطط برافر البائس الذي يخطط لمصادرة مئات آلاف الدونمات وتهجير آلاف السكان

النائب ابراهيم صرصور:

النواب العرب في الكنيست يخوضون معركة قاسية خاصة في ظل حكومة يمينية متطرفة تسعى لتهميش دور العرب في الكنيست وتهميشهم في المجتمع الإسرائيلي عن طريق سن قوانين تعيق تقدمهم وتطورهم

نظّمت مدرسة السلام الثانوية في حورة في النقب يوم أمس الأربعاء رحلة مدرسية تعليمية إلى مبنى الكنيست، حيث حلّوا ضيوفًا على النائب إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير. وقد شارك في هذه الرحلة مجموعة من طلاب صفوف العواشر.

رافق الطلاب في رحلتهم كل من الأستاذ المسؤول توفيق أبو القيعان مركّز التربية الإجتماعية، الأستاذ جهاد أبو هاني والمعلمة نورا مرزوق. وقد استقبل النائب صرصور الطلاب في قاعة الجليل في الكنيست، وبدأ محاضرته بسرد سريع عن العلاقة التاريخية التي تربطه بمنطقة النقب عامة وبلدة حورة خاصة.

نضال الأقلية العربية
كما وتطرق النائب إلى أهم التحديات التي تواجه سكان النقب وهي مخطط برافر البائس الذي يخطط لمصادرة مئات آلاف الدونمات وتهجير آلاف السكان. وأكد على أهمية نضال الأقلية العربية من أجل الكرامة والحريات والعدالة الإجتماعية. بعدها سلّط الضوء على عمل ومهام السلطة التشريعية، وعن الدور الذي يقوم به النواب العرب من مختلف الكتل في معالجة قضايا وهموم المواطنين العرب. وتطرق صرصور إلى وضع الأقلية العربية في إسرائيل، وعلى أهمية بأن تحافظ هذه الأقلية على وجودها وهويتها وحقوقها رغم الصعوبات الجمة التي تواجهها، خاصة إصرار الإسرائيليين على تعريف هوية الدولة على أنها دولة يهودية بحتة.

تعميق الوعي وتحرير الإرادة
وأكد النائب على أن: "النواب العرب في الكنيست يخوضون معركة قاسية خاصة في ظل حكومة يمينية متطرفة تسعى لتهميش دور العرب في الكنيست وتهميشهم في المجتمع الإسرائيلي عن طريق سن قوانين تعيق تقدمهم وتطورهم". وشدد على أهمية دور الجيل من الشباب في إجراء التغيير فيما إذا توفرت الشروط الضرورية، مثلًا تعميق الوعي وتحرير الإرادة، مؤكداً على أن التغيير ليس بمهمة مستحيلة.

علاقة الدولة بالمواطنين العرب
وبعد محاضرة النائب صرصور فُتح المجال بعدها أمام الطلاب للإدلاء بأسئلتهم حول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل البرلماني والكنيست، وعلاقة الدولة بالمواطنين العرب. هذا وشكر الطلاب والمعلمون المرافقون النائب صرصور على حسن الضيافة وعلى استقباله للطلاب وعلى محاضرته، وتمنوا له النجاح والتوفيق في عمله. 

مقالات متعلقة