الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:01

الناصرة:يوم دراسي حول قضايا العقارات والتخطيط والبناء بالوسط العربي

كل العرب
نُشر: 30/05/12 16:58,  حُتلن: 20:27

اليوم الدراسي يأتي لتسليط الضوء على مشاكل التخطيط البناء والمشاكل العقارية في الوسط العربي،

عضو الكنيست غالب مجادلة تحدث عن مشاكل السكن في الوسط العربي وتضييقات المؤسسات على القرى والمدن العربية

عُقد في فندق غولدن كراون في مدينة الناصرة يوم دراسي الأول من نوعه في البلاد لطرح قضايا العقارات والتخطيط والبناء في الوسط العربي بمشاركة عدد من كبار المخمنين والمحامين وشخصيات اعتبارية في السلك الوزاري.


بداية المؤتمر كانت مع كلمات ترحيبية من قبل السادة اوهاد دنوس ( رئيس نقابة المخمنين - أراضي ) ، طال الدروطي ( مخمن )، عاطف عالم ( رئيس لجنة قضايا التخمين في الوسط العربي) وعلي سلام ( القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة ).  بعد الكلمات الترحيبية قدمت العروض المحوسبة والمحاضرات من قبل السادة: راضي نجم محامٍ ومخمن والذي تحدث عن ضرورة اقامة أيام دراسية لطرح قضايا العقارات والتخطيط والبناء في الوسط العربي كما وتحدث عن اهدافه ، اما عضو الكنيست غالب مجادلة تحدث عن مشاكل السكن في الوسط العربي وتضييقات المؤسسات على القرى والمدن العربية ، فيما تحدث المهندس المعماري آليكس شفول حول قضايا التخطيط والبناء في الوسط العربي لواء الشمال.

التخطيط والمشاريع المستقبلية
حاغيت نعلي - يوسف من جمعية "سيكوي" تحدث حول قضايا تسويق الأراضي في القرى والمدن العربية ، فيما تحدث رجل الأعمال كايد ابو عياش عضو اتحاد المقاولين حول طبيعة عمل الإتحاد وماهيّة المقاولة في الوسط العربي. يسرائيل أور تحدث عن صفقات الأراضي في الوسط العربي، المحامية سريت دنا نائبة المستشار القضائي للحكومة تحدثت بدورها حول التخطيط والبناء في الدولة بنظر السطلة التنفيذية، اما احمد جباريت فقد تناول قضايا التخطيط والمشاريع المستقبلية لبلدية الناصرة، فيما تحدث المهندس سليمان محاميد حول التنمية والتوسع العمراني في الوسط العربي، وحول العقارات في الوسط العربي تحدث الدكنور رمزي حلبي، ليختتم اليوم الدراسي بمحاضرة الخبير الإقتصادي ومخمن الأراضي عاطف عالم.

مشاكل التخطيط البناء
ويأتي هذا اليوم الدراسي لتسليط الضوء على مشاكل التخطيط البناء والمشاكل العقارية في الوسط العربي، حيت أن للوسط العربي ميزات خاصة يحب أخذها بعين الإعتبار فمثلاً الخرائط الهيكلية الحالية لا تسد احتياجات السكان في معظم البلدات العربية، ما يسبب ضائقة سكية ونقص في المرافق الإقتصادية والحيوية. معظم الأراضي في الوسط العربي هي اراضي خاصة ويجب التعامل معها على أساس أن الأرض ليست فقط للإستمثار انما مربوطة بالوجود والكرامة والشرف. يجب التعامل مع موضوع التقديرات الضريبية والتعويضات من هذا المنطلق والتركيز على طرح وتسويق أكثر ما يمكن من أراضي الدولة للأزواج الشابية لسد النقص الموجود في سوق السكن في الوسط العربي.

 التقديرات التعويضية
إعتماد تخطيط مختلف عن الوسط اليهودي لإن الوسط العربي غير مؤهل في كثير من البلدات لبناء سكن مشترك ويجب التركيز على سكن منفصل قدر الإمكان أو على الأقل بمداخل منفردة بالإضافة الى شراكة أكبر عدد من ذوي الإختصاصات في الوسط العربي في مواضبع التخطيط والتقديرات التعويضية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251102.65
BTC
0.52
CNY