الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

عزيزتي حواء: استفيدي من أهم النصائح لوزن مثالي وجسم صحي

كل العرب
نُشر: 26/05/12 20:04,  حُتلن: 09:24

الحفاظ على نمط حياة صحية ومتوازنة بشكل جيد وتناول غذاء متوازن أمر لا بد منه إذا كنت تريدين جسدك صحيًا وقويًا بوزن مثالي

المداومة على نشاط يومك بالتمرينات البسيطة أو إتّباع رياضة يومية خفيفة ينشط الدورة الدموية ويحسن قدرة جسمك على الحرق كما أنه يقوي العضلات والجلد

الوصول إلى الوزن المثالى يعطى شعورًا قويًا بالثقة بالنفس، لذلك يجب أن تضعي في ذهنك أن إجراءات بسيطة ويومية تجعلك تتمتعين بحياة أفضل وأكثر صحة.

 
صورة توضيحية. تصوير: Thinkstock

نصائح لتبدين رشيقة وتتمتعي بوزن صحي
يقدم الدكتور عمر رشاد، استشاري جراحة التجميل زميل الأكاديمية الأمريكية لجراحي التجميل، بعض النصائح لتبدين رشيقة وبالوزن المثالي:
- الحفاظ على نمط حياة صحية ومتوازنة بشكل جيد وتناول غذاء متوازن أمر لا بد منه إذا كنت تريدين جسدك صحيًا وقويًا بوزن مثالي.
- أضيفى إلى طعامك المزيد من الخضار والفاكهة بدلًا من النشويات المبالغ فيها، فالخضروات والفاكهة تسد جوعك وتشعرك بالشبع وتعطي جسمك قدر كبير من الفيتامينات والمعادن، وبالتالي الطاقة اللازمة لنشاطك اليوم دون كسب المزيد من الوزن غير المرغوب فيه.
- شرب الماء والشاي الأخضر والأعشاب المفيدة بدلًا من المشروبات الغازية، وبالتالي يتحسن الجلد من كمية السوائل التي يحصل عليها والتي يجب ألا تقل عن 8-12 كوب يوميًا، ولن تكسبك وزنًا إضافيًا.
- المداومة على نشاط يومك بالتمرينات البسيطة أو إتّباع رياضة يومية خفيفة مثل المشي أو السباحة أو حتى الرقص مما ينشط الدورة الدموية ويحسن قدرة جسمك على الحرق، كما أنه يقوي العضلات والجلد.
- هناك أطعمة كثيرة تحسن التمثيل الغذائي وبالتالي تساعدك على حرق الدهون، مثل الشاي الأخضر، التوت، الثوم، التفاح، الجريب فروت والكيوي لذلك حاولي وضع هذه المكونات في أطعمة وأشكال مختلفة لتحصلي على الفائدة منها في حرق الدهون.
- تخلصي من إدمان الوجبات السريعة نظرًا لإحتوائها على سعرات عالية، وقاومي رغبتك الشديدة في تناول الحلويات، وتذكري أن التذوق لا يضر ولكن إدمان هذه الأكلات يسبب لك السمنة.

مقالات متعلقة