الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

الجبهة حققت انجازات غير مسبوقة طيلة الستين عاما في انتخابات الهستدروت

كل العرب
نُشر: 26/05/12 18:00,  حُتلن: 20:23

مكتب الجبهة قرر أن يعقد اجتماعا قريبًا للسكرتارية لتلخيص النتائج بمشاركة الرفاق والرفيقات الذين كان لهم دورٌ اساسيْ في هذه الانتصارات الهامة

تقرّر عقد اجتماع قطري وشعبي مهيب احتفاء بهذا الانجاز والتأكيد على طروحات الجبهة الاجتماعية والسياسية في المسألة الطبقية

ستقود الجبهة مظاهرة خاصة بإنهاء الاحتلال في التاسع من حزيران وستعمل كل ما في وسعها لإنجاح المظاهرتين

الجبهة تؤكد أن الجماهير العربية تؤيد وتمارس التطوّع ولكنها ترفض تسييس التطوّع وترفض ربط ذلك بالمؤسسات الأمنية وربط ذلك بالحقوق

إجتمع مكتب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة اليوم السبت لمناقشة عدة مسائل، منها تلخيص أولي لإنتخابات الهستدروت، الخامس من حزيران، قانون طال ومخطط "التجنيد للجميع". واتخذت فيه قرارات عديدة.


الصور من الأرشيف

انتخابات الهستدروت
حققت الجبهة الديمقراطية انجازات غير مسبوقة تاريخيا في الألوية الخاصة بالجماهير العربية، حيث حصلت على رئاسة مجلس عمال الناصرة وسيشغله الرفيق كمال أبو أحمد رئيس القائمة، ورئاسة نعمت في منطقة الجليل المركزي (منطقتيْ شفاعمرو والبطوف) وستشغله الرفيقة ختام واكد رئيسة القائمة، بالإضافة إلى زيادة نسب التصويت للجبهة في كل المواقع التي كانت الجبهة في رئاستها في الدورة السابقة بدون أي استثناء، وهي رئاسة مجلس العمال ونعمت في المثلث الجنوبي وسيرأس مجلس العمال الرفيق جميل أبو راس وسترأس نعمت الرفيقة ميسم جلجولي ، والانتصار الكبير الذي يقارب الـ70% لنعمت في منطقة المثلث الجنوبي وسترأسه الرفيقة د. ردينة جرايسي.


إنتصارات هامة
وحقق تحالف البيت الاجتماعي انجازا هامًا حيث حصل على نحو 30% وحصلت قائمة "ل ب" على 6% من الأصوات العامة، وبهذا فستتكوّن معارضة قوية في الهستدروت، هي الأولى منذ سنوات طوال. هذا وقرر مكتب الجبهة أن يعقد اجتماعا قريبًا للسكرتارية لتلخيص النتائج بمشاركة الرفاق والرفيقات الذين كان لهم دورٌ اساسيْ في هذه الانتصارات الهامة. كما تقرّر عقد اجتماع قطري وشعبي مهيب احتفاء بهذا الانجاز والتأكيد على طروحات الجبهة الاجتماعية والسياسية في المسألة الطبقية.

الخامس من حزيران
تحيي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الذكرى الخامسة والأربعين للاحتلال الإسرائيلي في العام 1967 مؤكدة على ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية عاصمتها القدس الشرقية بجانب دولة إسرائيل. وضرورة إنهاء الاحتلال من كافة الأراضي السورية واللبنانية. وستشارك الجبهة بقوة في مظاهرة الحركة الاجتماعية الاحتجاجية في الثاني من حزيران لترفع شعار "العدل الجتماعي يريد انهاء الاحتلال" كما ستقود الجبهة مظاهرة خاصة بإنهاء الاحتلال في التاسع من حزيران، وستعمل كل ما في وسعها لإنجاح المظاهرتين.

قانون طال التجنيد للجميع
ترفض الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة التوجه المقلوب بالتساوي في العبء، فالجماهير العربية، المواطِنة الأصلية والأصيلة في هذا الوطن، تطالب بالمساواة في الحقوق القومية والمدنية، وهي جماهير كادحة وعاملة وتدفع الضرائب، والمطلوب من دولة إسرائيل تحقيق المساواة لهذه الجماهير التي سلبت المؤسسة أراضيها ومقدراتها. وتؤكد الجبهة أن الجماهير العربية تؤيد وتمارس التطوّع ولكنها ترفض تسييس التطوّع، ترفض ربط ذلك بالمؤسسات الأمنية وربط ذلك بالحقوق، وتقديم اقتراحات لا تُشارك الجماهير العربية في صياغتها، فالجماهير العربية ترفض منطق الوصاية.

تضامن مع ياعيل بن ييفت
تضامن الجبهة مع المناضلة ياعيل بن ييفت عضو مكتب الجبهة التي تعرضت لاعتداء همجي من الفاشيين أمثال المأفون ميخائيل بن أري وباروخ مارزل وبن جبير الذين تواجدوا في جنوب تل أبيب في مظاهرة ضد الأجانب. الجبهة تحيي بن ييفت على مواقفها الشجاعة ضد العنصرية والاحتلال والتمييز.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244956.83
BTC
0.52
CNY