الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

عطاالله حنا يعود الى القدس بعد زيارة الى مدينتي بطرسبرغ وموسكو في روسيا

كل العرب
نُشر: 26/05/12 11:08,  حُتلن: 11:38

المطران عطالله حنا إلتقى مع سيادة متروبوليت بطرسبورغ فيلاديمير في مقر المطرانية داخل دير الافرا الكبير في سان بطرسبورغ وكان لسيادته حديث روحي امام الاكليروس الروسي

اكثر من 150 مطران و700 كاهن شارك في هذا القداس وحضره اكثر من مليون شخص حيث امتلئت ساحات الكرملين بالشعب الروسي الارثوذكسي المؤمن من موسكو وغيرها من المدن

عاد الى القدس يوم أمس الجمعة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بعد زيارة رسمية الى مدينتي بطرسبرغ وموسكو في روسيا. ففي جامعة بطرسبرغ العريقة القى سيادة المطران عطاالله حنا محاضرة بعنوان "دور الكنيسة في التلاقي والتفاهم والحوار بين الشعوب" بمشاركة نخبة من رجال الدين والاكاديمين والمثقفين الروس. كما وشارك سيادته في احتفالية مرور 250 عام على تكريس كنيسة القديس نيقولاوس التاريخية في مدينة بطرسبرغ وشارك في القداس الاحتفالي الكبير الذي تراسه غبطة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل بمشاركة لفيف من رؤساء الكهنة والكهنة والشمامسه من الكنيسة الارثوذكسية الروسيه ، وقد تمت في هذا القداس رسامة الارشمندريت الكسندروس الى رتبة اسقف لكي يكون مساعدا لمتروبوليت بطرسبروغ فلاديمير.

 

وكما التقى سيادته مع سيادة متروبوليت بطرسبورغ فيلاديمير في مقر المطرانية داخل دير الافرا الكبير في سان بطرسبورغ ، حيث كان لسيادة المطران حديث روحي امام الاكليروس الروسي في مطرانية بطرسبورغ ، كما ترأس سيادته خدمة القداس الالهي في يوم وداع الفصح في كاثذرائية سيدة قازان والتي تعتبر من اهم الكنائس في بطرسبورغ ، حيث وجه سيادة المطران كلمة في نهاية الخدمة تحدث خلالها عن القيامة وما تعنيه في حياة المؤمنين موجها الشكر للكنيسة الارثوذكسية الروسية بطريركا ومطارنة وكهنة متمنيا لهذه الكنيسة الشقيقة بان تخدم الشعب الروسي المؤمن وان تؤدي رسالتها الروحية والانسانية على اكمل وجه.

مدينة بطرسبورغ
واما سيادة المتروبوليت فيلاديمير فقد رحب بزيارة سيادة المطران عطاالله حنا الآتي من المدينة المقدسة حاملا الينا رسالة السلام والمحبة والاخوة. هذا وتتميز مدينة بطرسبورغ التي كانت تتسمى أبان الحكم الشيوعي بللنغراد تتميز بكنائسها الفخمة وقصورها العريقة وتاريخها باعتبارها العاصمة الاولى لروسيا ومقر القيصر ، حيث ان قصر الارميتاج يعتبر اليوم من اهم المتاحف التاريخية في العالم. كما التقى سيادته في بطرسبورغ مع عمدة المدينة ونخبة من شخصياتها الذين رحبوا بزيارته. اما المحطة الثانية والاخيرة للزيارة فكانت في العاصمة موسكو حيث جرى احتفال ديني كبير في كنيسة نياح السيدة العذراء داخل الكرملين وهي الكنيسة الروسية التاريخية التي يعود بنائها الى القرن الرابع عشر حيث استعادت الكنيسة الروسية ملكيتها بعد مصادرتها ابان الحكم البلشفي، فأقيم القداس الالهي الاحتفالي بمناسبة عيد القديسيين كيرلس ومثوذيوس وهو عيد قداسة بطريرك موسكو فتراس الخدمة قداسة البطريرك الروسي وغبطة رئيس اساقفة اثينا وسائر اليونان ايرونيموس الذي يزور روسيا رسميا. وبعد القداس أقيم الزياح الرسمي مرورا من ساحة الكرملين ووصولا الى ساحة كنيسة القديس باسيليوس التي تعتبر تحفة فنية تتزين بها العاصمة الروسية.

مشاركة واسعة
وشارك في هذا القداس اكثر من 150 مطران و700 كاهن وحضره اكثر من مليون شخص حيث امتلئت ساحات الكرملين بالشعب الروسي الارثوذكسي المؤمن من موسكو وغيرها من المدن. حيث أن عيد القديسيين كيرلس ومثوذيوس يعتبر عيدا وطنيا في روسيا باعتبارهما مبشرا الشعوب السلافية بالمسيحية. التقى سيادة المطران عطاالله حنا مع قداسة البطريرك كيريل الذي سيزور القدس في مطلع شهر نوفمبر القادم في زيارة هي الاولى من نوعها له لكنيسة القدس بعد اعتلائه السدة البطريركية. كما التقى سيادة المطران عطالله حنا مع رئيس اساقفة اليونان ومطارنة الكنيسة اليونانية المرافقين له كما اجرى حوارا مطولا مع قناة روسيا اليوم وزار الاكاديمية اللاهوتية الروسية حيث القى محاضرة امام الطلاب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245846.36
BTC
0.53
CNY