الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

اعدادية مجد الكروم تتألق بالحفل الختامي لمسيرة الكتاب واسبوع اللغة العربية

أمين بشير -
نُشر: 26/05/12 08:56,  حُتلن: 09:04

قصة يا ناس كانت أكثر قصة مقروءة من قبل طلاب المدرسة

استقبل طلاب وطالبات المدرسة الإعدادية في مجد الكروم يوم اللغة العربية بالترحاب وعزائم وهمم عالية ، والعشق والانتماء للغتهم العربية وآدابها وفكرها وإبداعاتها وسحرها، ويتكللون بأكاليل الشرف والعزة والمجد الذي سرى في قطرات دمائهم وتغلغل في أجواء وجدانياتهم طيبًا وجنى وعطرًا للحرف، للكلمة، للعبارة، للأسلوب، للفكر الخالد، للإبداع، للفنّ، للعلم، للطهارة والهويّة.

تنافس الطلابُ والطالباتُ في صباحات الأيام الدراسّية في أيهم ينشدُ الشعر غيبًا، يمجد اللغة التي حباها اللهُ حرفا خالدا على جدران المدرسة، يكتب الخطابَ، يغني القصائدَ ، يحفظ ميثاق اللغة العربية، يبدع في تمجيد اللغة ويعبر عن فرحته في استطعام حلاوة تعابيرها واستشعار جمالها، حيث ابدع الطلاب بتزيين ممرات المدرسة وصفوفها واروقتها بلوحات تعريفية عن ابرز الشعراء العرب، ولوحات تعريفية عن كتاباتهم، وسيرة حياتهم، ثم في استضافة رجال ونساء الفكر والأدب في برامج يوميّة بمشاركة الطلاب والمعلمين على مدار أسبوع كامل، حيث استضافت المدرسة وتحت اشراف أمينة المكتبة فيها الآنسة شفيقة سريس، تم استضافة الكاتبة اسمهان خلايلة والتي تحدثت عن اللغة العربية وجمالها، وعن تجربتها الكتابية والابداعية، واهمية القراءة ليكون الانسان مبدعا، وتم استضافة القاصه فاطمة كيوان ( حريكة )، والتي تحدثت عن اسباب عزوف الشباب عن اللغة العربية، ومهارات كتابة اللغة، وتم استضافة الاستاذ والفنان عبد السلام سبع والذي قدم شرح عن انواع الخطوط المختلفة في اللغة العربية.

انجاح اسبوع اللغة العربية
ويوم الخميس 24/5/2012 جاء حفل الختام حضره جميع طلاب المدرسة والهيئة التدريسية، مفتش التربية الاجتماعية علي هيكل، وعلي مناع، نزار زرقاوي مدير مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية، وشاهد الحضور فيه حفلا ً بهيًا مهيبًا، برنامجًا مرتبًا منسقاً، بحيث رحّب مديرُ المدرسة الاستاذ حسين سريس بالحضور، واثنى على الجهود الجباره من اجل انجاح اسبوع اللغة العربية. وقد قدم الكشاف الاسلامي في مجد الكروم عرضا كشفياً جميلاً، والقت الطالبة فاطمة بشوتي قصيدة من تاليفها. وتحدثت مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة رانية خلايلة بكلمة عن اللغة العربية وعن اسبوع الكتاب ومسيرة الكتاب.

مناظرة شعرية
وقدم الطالبان نجوان سرحان ومحمد بشر مناظرة شعرية، والطالبتين شفاء خلايلة ولارا خلايلة حوار بين الفصحى والعامية، وقدم الطالب أحمد كيوان قصة وجولة أبو الحروف في البلدان العربية بمرافقة المربية رانية خلايلة، وقدم الطالب مرعي خلايلة معزوفة على الكمان بمرافقة راقصة البالية آية سبع حازا على اعجاب الجمهور، وقدم علي مناع فقرة زجل خاصه باللغه العربية، ومن ثم كان هناك مسابقة معلوماتية قدمتها المربية رباب جابر، وقدم الطالبان ملك قبلاوي ونجوان سرحان حداية النت، واختتم العرض بفقرة دبكة شعبية قدمتها فرقة المجد للدبكة الشعبية، ومسابقة رياضية للصفوف المبدعه 8ط، 7ط.

أكثر قصة مقروءة
هذا وقد اختيرت قصة يا ناس كاكثر قصة مقروءة من قبل طلاب المدرسة، وتم تتوجيها من قبل امينة المكتبة شفيقة سريس. وفي ختام الحفل قدم مدير المدرسة حسين سريس شهادة شكر وتقدير لامينة المكتبة شفيقة سريس على عملها الدؤوب والمتفاني منذ انطلاق اسبوع اللغة العربية ومسيرة الكتاب ومتابعتها الحثيثة من أجل اخراج العمل بأبهى صورة. 

 

مقالات متعلقة