الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

يوم دراسي مشترك مع وفد ألماني في المدرسة الثانوية التكنولوجية سخنين

أمين بشير -
نُشر: 24/05/12 20:39,  حُتلن: 22:52

الوفد استمع في البداية لشرح عن أقسام ورشات العمل والتخصصات التي تدرس في المدرسة والتصميم العصري لقاعات التكنولوجيا والحوسبة ومختبرات العمل

عقدت المدرسة الثانوية التكنولوجية في سخنين، يومًا دراسيًا في بناية المدرسة، بمشاركة وفد طلاب من ألمانيا، وذلك ضمن مشروع تبادل الخبرات التكنولوجية. وقد كان في استقبال الوفد مفتش شبكة المدارس الأستاذ ركاد صالح، والمفتشان موشيه شاكيد، وموشيه روسو كممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل، بالإضافة إلى نائب مدير المدرسة والمشرف على ورشات العمل الأستاذ مؤيد جمال، وعدد من مركزي المواضيع التكنولوجية وأعضاء من الهيئة التدريسية في المدرسة.

بناء مشاريع تكنولوجية
استمع الوفد في البداية لشرح عن أقسام ورشات العمل والتخصصات التي تدرس في المدرسة والتصميم العصري لقاعات التكنولوجيا والحوسبة، ومختبرات العمل . وقد تخللت الزيارة كذلك بناء مشاريع تكنولوجية مشتركة بين الوفد الألماني وطلاب المدرسة، وقد أعد وعرض كل من المعلمين: عز الدين شلاعطة، زاهي خير الله ورشاد حسين، نماذج عمل متطورة لدوائر كهربائية ذكية، وعمل الطلاب على تطبيق هذه النماذج.

التخطيط والتفاعل
وقد أبدى الوفد إعجابه بالتصميم الحديث للقاعات التكنولوجية في المدرسة والمختبرات العلمية فيها، وتفاعل الوفد مع الشروح التي سمعها من مركزي المواضيع التكنولوجية وطلاب المدرسة. من جانب آخر أبدا المسؤولان من الوزارة إعجابهما الكبير من الإعداد والتخطيط والتفاعل الذي تم ما بين جانبي الطلاب، وإن دلّ ذلك على شيء فإنه يدل على رفعة الأداء والتنظيم في المدرسة. وقد عبرا عن تقديرهما لمدير المدرسة الدكتور سيف أبو صالح ولكامل أعضاء الهيئة التدريسية.
هذا وقد تقرر مواصلة اللقاءات المشتركة بين الجانبين لما فيه من إثراء ثقافي تربوي وتكنولوجي، حيث من المتوقع أن يقوم وفد طلابي من المدرسة بزيارة استكمال إلى المانيا لتعزيز التبادل العلمي.

مقالات متعلقة