الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

لجنة الاباء تطالب برصد الميزانيات

كتب وصور: محمد
نُشر: 22/02/08 19:34

* البعض يحذر من أنهيار جهاز التربية والتعليم في ظل النقص الحاد في الخدمات والضرورة الملحة لبناء مدرسة ابتدائية ثالثة وأنعدام الاطر لابناء الشبيبة



دمج باقة الغربية مع جت المثلث، اخذ يلقي بظلاله وترسباته السلبية على اهالي جت، بكل ما يتعلق بتراجع الخدمات وتجميد المشاريع التطويرية في القرية والى أستفحال أزمة القرية في كافة المجالات الحياتية والخدماتية، في ظل اللجنة المعينة تعمقت أزمات السكان.
للوهلة الاولى يشعر البعض بأن دواليب الحياة قد توقفت منذ سنوات، ويشعرون بأن القرية تعيش على الهامش.
لعل ابرز القضايا التي باتت تقلق جمهور الاهالي، هي قضايا التربية والتعليم والمدارس، على الرغم من  الانجازات والتحصيل العلمي المشرف لمدارس القرية، وتحديدا أنجازات الطلاب والطالبات بالبجروت في المدرسة الثانوية، الا ان الخطر يحدق بالمسيرة التعليمية في القرية والبعض يحذر من أنهيار جهاز التربية والتعليم، وذلك في ظل النقص الحاد في الخدمات، والضرورة الملحة لبناء مدرسة ابتدائية ثالثة، أنعدام الاطر لابناء الشبيبة، غياب الفعاليات اللامنهجية للطلاب بعد أنتهاء الدوام المدرسي وأنهيار البنى التحتية والطرقات المحاذية لبعض الروضات والبساتين، وانعدام وسائل الامن والامان الامر الذي يشكل خطرا على حياة الاطفال.


صورة من إجتماع لجنة اولياء امور الطلاب مع إدارة اللجنة المعينة

هذه القضايا دفعت بلجنة اولياء امور الطلاب في مدارس القرية بالتوجه الى أدارة اللجنة المعينة، وألاجتماع برئيسها يتسحاق فالد، ومطالبته بوضع قضايا التربية والتعليم في سلم الاولويات، من خلال رصد الميزانيات واستثمارها في المدارس والبساتين والروضات.
وقد شارك في الاجتماع عن لجان الاباء كل من، صقر ابو عصبة، فريد شرقية، بشير غرة، عبد السلام وتد، فراس ابو بكر، حسن شامية والدكتور شداد ابو فول. وتم التباحث بمختلف القضايا بحضور مدير قسم المعارف وليد مجادلة.



فقد أكد وفد لجان الاباء خلال الاجتماع بالمسؤولين:" هناك ضرورة ملحة لبناء مدرسة أبتدائية ثالثة في القرية، جهاز التربية والتعليم والمدارس في القرية اهملت ولا تحظى بالعناية الكافية، ويلاحظ تراجع خطير في مستوى الخدمات التي من المفروض أن تقدم، الامر من شأنه ان يترك ترسبات سلبية على مستقبل اولادنا، لايعقل قرية لايتواجد بها ناد او مركز جماهيري لاستيعاب الطلاب والطالبت بعد أنتهاء الدوام المدرسي، الامر من شأنه أن يؤدي الى اتساع مظاهر العنف في اوساط الشبيبة، كذلك الامر هناك نقص شديد في الخدمات التي من المفروض ان تخصص للمدارس، البساتين والروضات، والاخطر هو انعدام البنى التحتية وانهيار للشوارع قرابة بعض المؤسسات التعليمية، الامر الذي يشكل خطرا على حياة الاطفال والطلاب".


جت- إنهيار البنى التحتية والطرقات المحاذية لبعض الروضات والبساتين

من جهته اوضح رئيس اللجنة المعينة يتسحاق فالد:" بسبب الوضع السيء والفوضى التي كانت سائدة في البلدية، كافة المشاريع في جت جمدت. بخصوص بناء مدرسة ابتدائية ثالثة، نحن بصدد اتمام المعاملات لتسجيل الارض على اسم البلدية ليتسنى الشروع في بناء المدرسة، كذلك الامر قريبا سيتم فتح مناقصة لبناء مركز جماهيري،  سنفحص أمكانية فتح المدارس بعد ساعات الظهر لتفعيل الفعاليات اللامنهجية لابناء الشبيبة، لا نريد أن نوهم السكان بان كافة المشاكل ستحل، هناك سلم اولويات، وستمنح الافضلية للمشاكل والقضايا الملحة والحارقة، وأقمنا لجنة خاصة تقوم بفحص كافة المشاكل والطلبات والنواقص في المدارس ليتسنى توفيرها على الفور".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY