الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

حكومة وحدة وطنية فلسطينية

سعيد عدوي
نُشر: 18/09/06 21:18

أعلنت حركة حماس انه تم الاتفاق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية وذلك بعد يوم من قرار الرئيس محمود عباس تجميد مشاورات تشكيلها، حيث جرت محادثات في دمشق مع احمد قريع مبعوث الرئيس الفلسطيني محمود عباس. ومن ناحية اخرى كشفت مصادر فلسطينية عن بعض النقاط التي تم الاتفاق عليها ومنها التمسك بحق الشعب الفلسطيني بمواصلة نضاله بالسبل المشروعة من اجل انهاء الاحتلال.
وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الدكتور أبو موسى أبو مرزوق، ان الخلاف بين حركتي حماس وفتح يدور حول الجانب السياسي فقط وبالتحديد حول الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة السابقة مع إسرائيل،  وأضاف: "تم التوافق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لأنه خيار وقرار فلسطيني وسيستأنف الحوار بعد عودة أبو مازن من نيويوك". وأضاف ان حركة حماس ستنظر باحترام وبمسؤولية لكل الاتفاقات الموقعة من قبل منظمة التحرير الفلسطينية.


عباس وهنية قبل التجميد!

ومن ناحيته قال قريع إن جميع القوى والفصائل الفلسطينية تقف بقوة حول تشكيل حكومة الوحدة كمخرج وحيد للأزمة التي يعيشها الفلسطينيون.
يذكر ان الرئيس عباس كان قد اعلن امس الاحد عن تجميد مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، بسبب تصريحات هنية المتكررة حول عدم رغبة حماس بالاعتراف بإسرائيل، حتى يعود من الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


احمد قريع مبعوث الرئيس الفلسطيني الى دمشق

هذا وعلق المجلس التشريعي الفلسطيني جلسة كانت مقررة له ظهر اليوم الاثنين، بسبب محاولة عمال وموظفين فلسطينيين محتجين منع رئيس الوزراء إسماعيل هنية من دخول مبنى البرلمان لإلقاء كلمتة التي كان من المقرر ان يتناول فيها آخر تطورات جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وأطلق رجال الأمن الفلسطينيين النار في الهواء لتفريق المتظاهرين المحتجين على تأخير دفع الرواتب حيث أحاطوا بسيارة هنية ووجهزا الضربات لها.


مقالات متعلقة