الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

العشرات في مهرجان المرأة الحامل الأول في بيت جودة الحياة بالناصرة

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 23/05/12 16:27,  حُتلن: 20:37

جريس عبده:

أقمنا هذا اليوم الدراسي للنساء الحوامل من أجل توعية النساء في فترة الحمل ويقع هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التي يقوم بها مستشفى الفرنسي لتطوير مستوى الخدمات وإعطائها في اعلى المستويات 

رنا أبو يونس من سخنين:

إستفدت كثيرا من هذا اليوم وقدمت لنا عدة خدمات وشرح مكثف حول الحمل قبل وبعد الولادة 

استمعنا الى كيفية إختيار الطعام للطفل والألوان التي يجب ان نرتديها اثناء الحمل وتأثير الألوان على نفسية المولود

أخصائية التغذية دميه عيلوطي -بشارات:

يعتبر هذا البرنامج خاصا للنساء الحوامل حيث تخلل اليوم محاضرات للنساء الحوامل حول أنواع التغذية الصحيحة وجميع انواع الأكل ولونها وأي انواع الخضراوات والفاكهه التي من المفروض تناولها أثناء الحمل وعن منتوجات الحليب

بمبادرة من المستشفى الفرنسي وبالتعاون مع كلية الطب الطبيعي وبيت جودة الحياة بالناصرة، أقيم ظهر اليوم الاربعاء يوم دراسي مكثف حول المرأة الحامل وكيفية تعاملها مع طفلها قبل وبعد الولادة في بيت جودة الحياة. وتم ذلك بحضور العشرات من النساء الحوامل من الناصرة والمنطقة، كما وحضر مدير مستشفى الفرنسي الدكتور سليم نخلة، والدكتور توفيق نصير، والدكتور إياد جهشان. حيث تخلل اليوم فقرات عديدة ومنها تقديم محاضرات عن فترة الحمل، وتأثير الألوان على نفسية المولود، وتصميم إختيار الملابس في فترة الحمل، والتغذية الطبيعية للمرأة الحامل، وفي نهاية اليوم تم تقديم وجبة صحية للنساء الحوامل.



وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع جريس عبده مدير التمريض في المستشفى الفرنسي قال:" أقمنا هذا اليوم الدراسي للنساء الحوامل من أجل توعية النساء في فترة الحمل، هذا البرنامج هو ضمن سلسلة من البرامج التي يقوم بها المستشفى الفرنسي لتطوير مستوى الخدمات وإعطائها في اعلى المستويات، بحيث جاءت هذه الفكرة من اجل دمج الطب المكمل-الطبيعي مع الطب العادي وتعتبر هذه الأمسية إنطلاقة جديدة نحو الأفضل للمستشفى الفرنسي في مجال التوليد والحمل".
وتم تقديم علاجات بالطب الطبيعي رفلكسولوجيا شياتسو ومساج على ايدي كلية الطب الطبيعي وبين الحضور د. شادي مرجية تم تقديم هدايا قيمة من شركات عديدة وغرفة اطفال كاملة من كلية الطب الطبيعي.

إختيار الطعام والألوان لطفلك 
وفي حديث آخر مع إحدى النساء الحوامل، رنا أبو يونس وهي عاملة إجتماعية من سخنين قالت:" قمت اليوم من خلال مهرجان المرأة بإكتشاف عدة مواضيع مهمة والتي تهم كل امرأة حامل وخاصة وانها المرة الاولى التي أخوض فيها فترة الحمل، وقد إستفدت كثيرا من هذا اليوم وقدمت لنا عدة خدمات وتلقينا شرحا مكثفا حول الحمل قبل وبعد الولادة وعن كيفية إختيار الطعام للطفل والألوان التي يجب ان نرتديها اثناء الحمل، واستمتعت بمحاضرة تأثير الألوان على نفسية المولود والأن اصبح لدي المعلومات الكافية حول هذا الموضوع من خلال هذا اليوم الشيق والممتع".

أهمية الرضاعة
أما مروى عمري من صندله فقالت:" حضرت للمهرجان عن طريق كلية CIM والتي اتعلم فيها، حيث إستفدت كثيرا من هذا اليوم وتعرفت على عدة شركات والتي قدمت لنا العديد من الإختيارات لتقديم الطعام لأطفالنا، وأهمية الرضاعة وتعريفنا أكثر على منتوج متيرنا ومتى نستخدمه لأطفالنا وما هو الجيل المثالي. اعتبر هذا المهرجان مفيدا جدا لي ولجميع النساء الحوامل".

أنواع التغذية الصحيحة
كما وأكدت أخصائية التغذية في بيت جودة الحياة، دميه عيلوطي -بشارات في حديث لموقع العرب:" يعتبر هذا البرنامج خاصا للنساء الحوامل حيث تخلل اليوم محاضرات للنساء الحوامل حول أنواع التغذية الصحيحة في جميع انواع الأطعمة وألوانها وأي انواع الخضراوات والفاكهه التي من المفروض تناولها أثناء الحمل، كما وتطرقنا لشرح مكثف عن منتوجات الحليب والتي بالأساس تزود المرأة الحامل بالزلال والكلس التي بحاجه لها ولطفلها، حيث أنه من المعروف أن المرأة الحامل تخسر الكثير من الكلس في فترة الحمل ويجب عليها تعويضة وايضا كمية النشويات التي من المفروض على المرأة تناولها مثل اللحمة والكبدة والتي توفر كمية حديد كبيرة للمرأة الحامل".

 
جريس عبده

 
رنا أبو يونس

 
مروى عمري


دميه عيلوطي -بشارات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY